تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام مع تهاوي سهم "رينو" 9%

الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام مع تهاوي سهم "رينو" 9%

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، بعد تهاوي سهم "رينو" بنحو 9% ووسط حالة عدم اليقين المحيطة بمستقبل العلاقة بين المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي إضافة لخسائر الأسواق العالمية.

ولا تزال صفقة البريكست تلوح في الأفق، فبعد أن طالب أعضاء البرلمان البريطاني بإجراء تصويت سحب الثقة من تريزا ماي في الأسبوع الماضي، دافع "ميشيل بارنيه" عن الاتفاق بقوله إنه "عادل ومتوازن".

وتأثرت البورصات الأوروبية سلباً بعد فضيحة الرئيس التنفيذي لشركة "نيسان"، ما تسبب في تراجع سهم "رينو" لأدنى مستوى في 3 سنوات بخسائر 8.6% في جلسة اليوم.

وتشهد أسواق الأسهم العالمية خسائر ملحوظة في أولى جلسات الأسبوع الحالي ليتهاوى "داو جونز" بنحو 1% بعد بيانات اقتصادية سلبية بشأن ثقة بناة المنازل الجديدة بالتزامن مع هبوط حاد بقطاع التكنولوجيا.

وعند الختام، تراجع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنحو 0.7% ليهبط إلى 355.1 نقطة، كما أغلق المؤشر البريطاني "فوتسي 100" جلسته على انخفاض بنحو 0.2% ليسجل 7008.9 نقطة.

وكانت بيانات اقتصادية أشارت إلى أن فائض الحساب الجاري بمنطقة اليورو تراجع خلال سبتمبر مع هبوط فائض الميزان السلعي.

وسجل المؤشر الألماني "داكس" هبوطاً بنسبة 0.8% إلى 11244.5 نقطة في حين بلغت خسائر مؤشر "كاك" الفرنسي 0.8% لينهي تعاملاته عند 4985.4 نقطة.

وبحلول الساعة 5:08 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الورقة الأمريكية بنحو 0.2% لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1444 دولار.