TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على قرار "الوزراء الكويتي" بشأن قضية " تطاير الحصى"

تعرف على قرار "الوزراء الكويتي" بشأن قضية " تطاير الحصى"
صورة للسيول التي تعرضت لها الكويت خلال الفترة الماضية

الكويت - مباشر: قرر مجلس وزراء دولة الكويت تكليف وزير الأشغال بالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لإعداد بلاغ بإحالة المخالفات والشبهات الواردة في التقريرين الخاصين بقضية "تطاير الحصى" مصحوبة بالأدلة والأسانيد إلى النيابة العامة.

وأفاد المجلس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الاثنين، أنه ناقش التوصيات النيابية بشأن حادثة "تطاير الحصى" في ظل الأمطار الشديدة التي تعرضت لها البلاد مؤخراً، مكلفاً اللجنة الفنية المشكلة بوزارة الأشغال بلاغ النيابة العامة بالمخالفات والشبهات الواردة في تقرير تقصى الحقائق.

وكان مجلس الأمة الكويتية، قد وافق بجلسة الأربعاء الماضي، على عدة توصيات إثر انتهاء مناقشة طلب نيابي بشأن تداعيات الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد في الآونة الأخيرة.

وتضمنت التوصيات إحالة المخالفات والشبهات المذكورة في تقرير لجنة المرافق العامة النيابية السابقة المتعلقة بنفق المنقف، وكذلك مشكلة تطاير الحصى إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" مصحوبة بالأدلة والمستندات خلال شهر من تاريخه".

وقرر مجلس الوزراء بدولة الكويت اليوم، استبعاد الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان والطرق والكباري حتى يتم تبرئة ذمتها من قبل لجنة تقصي الحقائق.