TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستبعد الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان والطرق "حتى إبراء ذمتها"

الكويت تستبعد الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان والطرق "حتى إبراء ذمتها"
مجلس وزراء الكويت

الكويت - مباشر: قررت مجلس الوزراء بدولة الكويت استبعاد الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان والطرق والكباري حتى يتم تبرئة ذمتها من قبل لجنة تقصي الحقائق.

وقال مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الاثنين، أنه قرر استبعاد جميع الشركات والمكاتب الهندسية التي قامت بتصميم وتنفيذ مشاريع الإسكان والبنية التحتية والطرق، التي أصابتها مظاهر الخلل بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد.

كما قرر المجلس، عدم السماح لتلك الشركات والمكاتب الهندسية بالمشاركة في أية مشاريع جديدة قبل إبراء ذمتها من قبل لجنة تقصي الحقائق المشكلة لهذا الغرض.

وقرر المجلس، تكليف فريق لمتابعة ومعالجة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول للقيام بعدة مهام، تتضمن إعطاء الأولوية لأصحاب المساكن التي تعرضت للأضرار الإنشائية الجسيمة التي لا تسمح بالسكن فيها مع توفير السكن الملائم لحين الانتهاء من ذلك.

كما سيقوم الفريق، بإجراء الدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية، وتحقيق الاستفادة منها وتخزين مياهها.

ونوه المجلس، أنه سيتم إعداد النماذج والإجراءات المتعلقة بإستقبال طلبات التعويض عن الأضرار التي ترتبت على الأمطار الغزيرة والسيول خلال الأسبوع القادم، وتخصيص مقر الهيئة العامة للتعويضات لهذا الغرض.

والجدير بالذكر، أن الكويت قد شهدت مؤخراً حالة جوية سيئة مع أمطار غزيرة أدت إلى تلف وغرق طرق وميادين وأنفاق رئيسية بالدولة.