TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستعين ببيوت خبرة عالمية لتنفيذ منظومة "الكارت الموحد"

مصر تستعين ببيوت خبرة عالمية لتنفيذ منظومة "الكارت الموحد"
بطاقات التموين سوف تندرج داخل الكارت الموحد الجديد

القاهرة - مباشر: عقد رئيس الوزراء المصري، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، اجتماعاً لمتابعة تطورات تنفيذ منظومة "الكارت الموحد"، عن طريق الاستعانة ببيوت خبرة عالمية.

وذكر بيان لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن مصطفى مدبولي ترأس اجتماعاً لمناقشة موقف تنفيذ التكنولوجيا المتكاملة لخدمة المواطنين، عبر توفير كارت موحد لتقديم كافة الخدمات، بحضور محافظ البنك المركزي المصري، ووزيري التموين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض محافظ البنك المركزي، طارق عامر، الموقف التنفيذي للقرار الصادر عن المجلس القومي للمدفوعات بشأن "الاعتماد على منظومة دفع ذات علامة تجارية وطنية في المدفوعات الحكومية وكذا أعمال صرف الدعم في صورتيه العينية والنقدية"، وما تم من إجراءات بذات الشأن.

وأضاف عامر، أنه نتيجة للتنسيق الذي تم خلال الفترة الماضية مع كافة الأطراف المعنية، تم التوافق على الاستعانة بتحالف من أهم وأكبر بيوت الخبرة العالمية المتخصصة لتقديم الاستشارات الفنية اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء منظومة "الكارت الموحد" والمتضمن التموين والخبز والتأمين الصحي.

وأفاد البيان، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، تنتهي بالإطلاق التجريبي للمشروع.

 كما تقرر تشكيل لجنة عليا للمشروع برئاسة رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ كافة القرارات الاستراتيجية اللازمة لتنفيذ المشروع، على أن يتولى محافظ البنك المركزي ورئيس الأمانة الفنية للمجلس القومي للمدفوعات تشكيل لجنة توجيهية للمشروع.

وأوضح البيان، أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ المشروع؛ وتختص بمتابعة تنفيذ خطة المشروع التي يتم التوافق عليها، وتنفيذ القرارات والتكليفات الصادرة عن اللجنة العليا للمشروع، بالإضافة إلى إعداد تقارير دورية بالموقف التنفيذي للمشروع.

والجدير بالذكر، أن مدبولي أشار خلال الاجتماع إلى الهدف من منظومة "الكارت الموحد" الجديدة، والمتمثل في تيسير تقديم الخدمات المختلفة، وكذا التأكد من وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى توفير بيانات لحظية لأوجه صرف.