TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع 8 اتفاقيات مع كرواتيا أبرزها التعاون الزراعي

قطر توقع 8 اتفاقيات مع كرواتيا أبرزها التعاون الزراعي
أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة - مباشر: شهد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيسة جمهورية كرواتيا، كوليندا غرابار كيتاروفيتش اليوم الاثنين توقيع 3 اتفاقيات، و5 مذكرات تفاهم، أبرزها التعاون العسكري.

وحسب بيان الديوان الأميري، وقعت قطر مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع الكرواتية بشأن التعاون في المجال العسكري، ومذكرة أخرى للتعاون في المجال الزراعي للاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال الأمن الغذائي، وأخرى للتعاون في مجال الرياضة لتبادل الخبرات والزيارات وإقامة معسكرات التدريب الرياضي.

ووقعت كل من قطر وكرواتيا مذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة قطر وجامعة زغرب وذلك لتعزيز تعزيز التعاون الأكاديمي المشترك من حيث تبادل الخبرات الأكاديمية، والتعاون في مجال الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الزيارات الطلابية، إلى جانب مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والعلوم تهدف الى إقامة تعاون بين المؤسسات التعليمية في البلدين.

وبشأن الاتفاقيات، وقع الجانبان اتفاقية تعاون وتبادل اخباري مشترك بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأنباء الكرواتية، واتفاقية للتعاون في المجال الثقافي تهدف إلى تنظيم إقامة الفعاليات الثقافية، وتشجيع التقارب بين مجتمعي البلدين الصديقين.

وأشار الديوان إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية، والخاصة؛ تشجيعاً للزيارات المتبادلة وتوطيدا للعلاقات الثنائية،

وكان أمير دولة قطر قد بدأ أمس زيارته إلى كرواتيا والتي استمرت ليومين، حيث اتجه اليوم إلى إيطاليا.

ترشيحات..

المركزي القطري: ودائع العملاء تتراجع 1.4% خلال أكتوبر

"مناطق" القطرية تطرح أراضي جديدة.. الشهر المقبل