تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميشيل بارنيه يدافع عن صفقة البريكست: "عادلة ومتوازنة"

ميشيل بارنيه يدافع عن صفقة البريكست: "عادلة ومتوازنة"

مباشر: دافع مفاوض أوروبا لشؤون البريكست عن مسودة المملكة المتحدة للخروج من الاتحاد الأوروبي حيث وصفها بأنها متوازنة وعادلة، كما أكدت رئيسة الوزراء البريطانية على تمسكها ببنود الاتفاق الذي تم التوصل إليها.

وقال ميشيل بارنيه عقب انتهاء اجتماع المجموعة الأوروبية اليوم الاثنين، إنهم وافقوا بشكل عام على وثيقة البريكست التي تم التوصل إليها في الأسبوع الماضي، نقلاً عن وكالة رويترز.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت الحكومة البريطانية على المسودة التي توصلت إليها المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست.

وأضاف بارنيه أن الاتفاق عادل ومتوازن، "في الحقيقة نحن في لحظة حاسمة في تلك العملية.. لا أحد يستطيع أن يغفل التقدم الذي تم إحرازه في بروكسل ولندن".

وأكد المفاوض الأوروبي أن الدول الأعضاء يدعمون مسودة اتفاق الانسحاب، "الجانب الأوروبي لا يزال أمامه أن يقر العملية الداخلية المتعلقة بالموافقة لتمديد الفترة الانتقالية".

وأشار ميشيل بارنيه إلى أن أي تمديد لن يكون إلا مرة واحدة ويجب أن يكون محدوداً بشكل واضح، مؤكداً في الوقت نفسه أن المملكة المتحدة عليها أن تنفذ إسهامات مناسبة للخزائن الأوروبية حال استمرارها في الاتحاد الجمركي التابع للاتحاد والسوق الموحدة بعد المرحلة المتخيلة في الوقت الحاللي والتي تنتهي في نهاية 2020 أي بعد البريكست بنحو 21 شهر

من جانبها أكدت تيريزا ماي تمسكها بصفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، "لدينا صفقة ستعمل لصالح المملكة المتحدة، ولا أحد يشك في ذلك.. أنا مصممة على تقديمها".

وتابعت: "نحن لا نتحدث عن النظرية السياسية لكن عن واقع حياة الناس وسبل معيشتهم".