TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين الوطني يؤكد نجاح القابضة للنفط في إصدار سندات دولارية

البحرين الوطني يؤكد نجاح القابضة للنفط في إصدار سندات دولارية
الشركة القابضة للنفط والغاز، ذراع الاستثمار والتطوير التابع للهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين

مباشر: أكد بنك البحرين الوطني، المدرج في سوق البحرين المالي، اليوم الاثنين، نجاح إصدار الشركة القابضة للنفط والغاز لسندات دولارية.

ونجحت الشركة القابضة للنفط والغاز، ذراع الاستثمار والتطوير التابع للهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين بإصدار ما قيمته مليار دولار أمريكي من سندات الضمان المالية المزدوجة.

ويعتبر هذا الإصدار الذي يشمل 500 مليون دولار من السندات بنسبة فائدة 7.625% على فترة 6 سنوات و500 مليون من السندات بنسبة فائدة 8.375% على فترة 10 سنوات.

والثاني ضمن برنامج الشركة القابضة للنفط والغاز والذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار أمريكي بعد الإصدار الأول في عام 2017.

وحقق هذا الإصدار أهدافه من خلال توسيع نطاق استحقاق الدين واستكمال متطلبات تمويل المشاريع الاستثمارية للشركة. وقد تلقى العرض دعمًا دوليًا قويًا جدًا حيث تم تخصيص أكثر من 70% من السندات المالية للمستثمرين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وإجمالي اكتتاب بمبلغ 2.5 مليار دولار.

وتتميز هذه الصفقة الدولية وهي الثانية من نوعها في البحرين خلال عام 2018, بإعادة فتح سوق البحرين للاستثمار بعد الإصدار السيادي في شهر مارس.

وكانت الشركة قد عقدت اجتماعات مع المستثمرين في لندن ونيويورك وبوسطن قبيل فتح الاكتتاب من خلال وفد رفيع المستوى برئاسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز.

وقال الوزير: "يعتبر هذا الإصدار أساسياً للشركة القابضة للنفط والغاز، حيث إننا أكملنا تمويل العام وسنواصل تنفيذ برنامجنا الاستثماري".

وتابع: "كانت صفقة التمويل ناجحة لـلشركة وتمثل علامة أساسية في تجارة المعاملات الهامة في مملكة البحرين. كما تمثل خطوة جديدة في تأمين الاستراتيجية المستمرة لمتابعة الاستثمار والتوسع في قطاع النفط والغاز في المملكة".

ويشمل الشركاء الدوليون والإقليميون والمحليون الذين شاركوا في اصدار السندات للشركة القابضة للنفط والغاز: بنك البحرين الوطني، وبي إن بي باريبا ومجموعة سيتي للأسواق العالمية المحدودة وشركة جي بي مورغان سكوريتيز بي إل سي كمنسقين عالميين مشتركين، والمؤسسة العربية المصرفية، وبنك الخليج الدولي.

كما يتضمن بنك إتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك سوستيه جنرال بصفتهم مديرين رئيسيين مشتركين، بالإضافة إلى شركات القانون العالمية ليثام أند واتكينز وألين أند أوفيري بصفتهما المستشار القانوني الدولي للإصدا.

وأيضاً: المستشار القانوني الدولي للمديرين الرئيسيين المشتركين على التوالي، ومكاتب المحاماة المحلية الزعبي وشركاه وحسن رضي وشركاه بصفتهما المستشار القانوني البحريني للإصدار والمستشار القانوني البحريني للمديرين الرئيسيين المشتركين على التوالي.