TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تخفض القيمة العادلة لمصر الجديدة للاسكان 64%

شركة أبحاث تخفض القيمة العادلة لمصر الجديدة للاسكان 64%
مصر الجديدة للإسكان والتعمير

القاهرة - مباشر: خفضت بلتون للأبحاث القيمة العادلة لسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنحو 64%.

وأوضحت بلتون في مذكرة بحثية، إنها خفضت القيمة العادلة للسهم إلى 25.25 جنيه مقابل 70.10 جنيه.

وأرجعت المذكرة البحثية، خفض القيمة إلى تباطؤ وتيرة تطوير الأراضي الفضاء لتبلغ 17 عام في هليوبارك و40 سنة في نيوهليوبوليس بالإضافة إلى زيادة خطط الدفع لتتراوح بين 9-11 عام (مقابل خمس سنوات فيما سبق).

وتابعت: كما ساهم في خفض القيمة تعديل أسعار الأراضي وفقاً لتسعير أراضي العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى زيادة معدل الخصم الخاص بنا إلى 22.5% مقارنة بـ 20.0%.

وأشارت بلتون إلى أنه على الرغم من امتلاك شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير محفظة أرض ضخمة غير مستغلة (26.1 مليون متر مربع) تقع في موقع مميز في شرق القاهرة، إلا أنها لا تسير بالوتيرة اللازمة لمواكبة اتفاقيات تقاسم الإيرادات التي يتم توقيعها خلال الفترة الحالية مع شركات أخرى الشراكة.

وذكرت بلتون أن الشركة تواجه خلال الفترة الحالية بعض المشاكل المتعلقة بالسيولة (حيث تبلغ السيولة النقدية لديها 7.8 مليون جنيه فقط)، مما سيؤجل مد البنية التحتية لقطع الأراضي الجديدة وبالتالي تباطؤ تطوير الأراضي.

وأكدت بلتون أنها لا ترى محفزات في الأمد القصير لارتفاع السهم، لافتة إلى أن المحفز الرئيسي هو توقيع اتفاقيات شراكة جديدة مع شركات تطوير عقاري كبرى.

وحققت الشركة  أرباحاً بلغت 8.7 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 76.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

مصر الجديدة للإسكان تعتزم تخفيض السحب على المكشوف بالربع الثاني

أرباح مصر الجديدة للإسكان تتراجع 28% خلال 2017-2018

مصر الجديدة للإسكان تبيع وحدات بـ54 مليون جنيه خلال أغسطس