الخليج للملاحة توافق على إصدار صكوك لواحة الزاوية

الخليج للملاحة توافق على إصدار صكوك لواحة الزاوية
إحدى السفن التابعة لشركة الخليج للملاحة

دبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة الخليج للملاحة القابضة خلال اجتماعها المنعقد يوم 15 نوفمبر 2018، على إصدار صكوك إسلامية إلزامية التحويل لأسهم بقيمة 100 مليون درهم من خلال طرح خاص لصالح شركة "واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري".

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، يوم الاثنين، إلى أن سعر تحويل الصكوك تم تحديده بسعر درهم واحد لكل صك.

كما وافقت الجمعية العمومية على زيادة رأسمال الشركة المصرح به ليصبح 1.02 مليار درهم؛ وذلك لأغراض تحويل الصكوك لأسهم في الشركة وتعديل النظام الأساسي للشركة بعد الحصول على موافقات الجهات الرسمية.

وتم تفويض مجلس الإدارة بالقيام بإصدار الصكوك وتحويلها لأسهم وتعديل النظام الأساسي لزيادة رأس المال المصرح به.

وكانت شركة "الخليج للملاحة القابضة" قد أوضحت في شهر أكتوبر الماضي أن قرار إصدار صكوك إسلامية ما هو إلا استكمال لعملية زيادة رأس المال التي تم تنفيذها في وقت سابق من هذا العام، مشيرة إلى أنه بعد النظر في الخيارات المتاحة أمامها تم عرض مقترح استبدال المبلغ المتبقي من الرصيد غير المكتتب به من إصدار الحقوق بإصدار الصكوك الإسلامية القابلة للتحويل إلى أسهم.

وأوضحت أنه من الضروري استكمال عملية زيادة رأس المال المدفوع، لتوفير السيولة التي تدعم خططها التطويرية التي تم الإعلان عنها سابقاً مع الشركاء الاستراتيجيين، مشيرة إلى أنها تسعى لمضاعفة عدد السفن في أسطولها ليضم 20 باخرة بحلول 2020.

ولفتت إلى أن سعر تحويل الصكوك تم تحديده في المقام الأول بسعر درهم واحد لكل صك؛ وذلك استناداً إلى سعر إصدار حقوق الأولوية الذي تم إصداره في مارس 2018.

وكانت الشركة قد رفعت في شهر مارس الماضي رأسمالها من 551.67 مليون درهم إلى 919.2 مليون درهم عن طريق أسهم حقوق أولوية.

وكانت نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية قد بلغت 82%، وقد تم الاكتتاب بـ 367.5 مليون سهم من أصل 448.3 مليون سهم.