TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية تُحدد موعد استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية

العمل السعودية تُحدد موعد استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية
مركز خدمات العمالة المساعدة بوزارة العمل

الرياض- مباشر: حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، موعد استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية.

وقال وزير العمل أحمد الراجحي، إن استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية يبدأ خلال شهرين "مطلع 2019"، وفقا لصحيفة الرياض.

وأشار الوزير إلى اتفاق الوزارة مع السلطات الإندونيسية على غالبية النقاط، ووقعت اتفاقية لاستئناف العمالة المنزلية الإندونيسية في أكتوبر الماضي في العاصمة الإندونيسية " جاكرتا".

وأوضح أن توقيع مشروع إعادة استقدام العمالة الإندونيسية يمثل نتاج ثمرة العلاقات المتميزة بين البلدين، وذلك في إطار حماية الحقوق وتنظيم العلاقات العمالية بين العاملين وأصحاب العمل وفق القوانين والأنظمة والتشريعات لكلا البلدين، وبما يتوافق مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وقال إنها تعد أيضًا خطوة فعالة في استمرار التعاون الثنائي بين البلدين في شتى مجالات العمل.

وقال الراجحي على هامش اللقاء الخامس عشر للجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية، بشأن شكاوى مكاتب الاستقدام الوطنية بشأن الإجراءات الصعبة التي تفرضها السلطات الفلبينية على عمالتها المنزلية، إن الوزارة اتفقت مع الجانب الفلبيني قبل أسبوع خلال زيارة إلى "مانيلا" لحل جميع المشاكل.

وقال إن الوزارة قامت بمسح جميع الإشكاليات والنقاط التي تشتكي منها مكاتب الاستقدام الوطنية، مشيراً إلى أن الجانب الفلبيني أبدى استعداده لمعالجة جميع النقاط بشكل كامل.

وأشار إلى أن المملكة تستقدم العمالة المنزلية من أكثر من 20 دولة بخلاف إندونيسيا والفلبين، مثل الهند وسريلانكا وبنجلادش ونبيال.

ترشيحات:

العمل السعودية توقع اتفاقية لإعادة استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

السعودية: الترخيص لـ300 مكتب لاستقدام العمالة المنزلية الأوغندية

العمل السعودية: فتح استقدام العمالة المنزلية من أوغندا