TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي": حرب أمريكا والصين التجارية تزيد التحديات في 2019

"موانئ دبي": حرب أمريكا والصين التجارية تزيد التحديات في 2019
رئيس الولايات المتحدة ونظيره الصيني

دبي - مباشر: أكد رئيس موانئ دبي العالمية أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين الدائرة ستزيد من التحديات المفروضة في العام القادم.

وقال سلطان احمد بن سليم، اليوم الأحد، إن شركة موانئ دبي تعتقد أن استمرار التوترات التجارية بين أكبر اقتصاديات العالم الولايات المتحدة والصين ستعجل عام 2019 زاخراً بالتحديات، وفقا لوكالة "رويترز".

وأكد بن سليم، أن شركة موانئ دبي العالمية قادرة على التعامل مع تلك التحديات.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت توترات تجارية بين أمريكا والصين، لتفرض كل دولة رسوم على كثير من واردات الأخرى، وسط اتهامات متبادلة بفرض إجراءات حمائية من جانب الولايات المتحدة، واستغلال الدولة الآسيوية لضعف قيمة عملتها وزيادة فجوة الميزان التجاري مع أمريكا لصالحها.

وأشار بن سليم، ان التأثير النفسي للتوترات التجارية بين القطبين الأكبر في العالم بالوقت الراهن بدأت تتجسد بالفعل في أرض الواقع.

جاءت تصريحات بن سليم على في هامش بطولة موانئ دبي العالمية للجولف في دبي.

وأضاف، أن على المؤسسات المالية أن تزداد حذرا وتتخذ إجراءات مثل تقليص الإقراض في ظل التوترات التجارية الدائرة، مشيراً إلى أن أكثر المتأثرين سلباً هي الأسواق الناشئة.

وكشفت موانئ دبي، في أكتوبر الماضي، عن قيامها بمناولة 53.6 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) عبر محفظة أعمالها العالمية من محطات الحاويات خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018.

ترشحيات

سلطان بن سليم يتوقع تحقيق "موانئ دبي" نتائج سنوية جيدة

موانئ دبي تستعرض خدماتها في معرض الصين الدولي للاستيراد