TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفض إساءات الهاشم لمصر

رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفض إساءات الهاشم لمصر
مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي عمق العلاقات بين الكويت وجمهورية مصر العربية على مستوى القيادة والحكومة والشعبين الشقيقين.

وأعرب مرزوق علي الغانم، اليوم الأحد، عن رفضه للإساءات التي تعرضت لها النائب بمجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم، والتي تجاوزت النقد المُباح، على حد قوله، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال الغانم في تصريح للصحفيين بمجلس الأمة: "تحدثت كثيراً في هذا الموضوع والمؤكد لا يحتاج إلى تأكيد فيما يتعلق بعمق الروابط التاريخية بين البلدين".

وأوضح أنه فيما يتعلق بالتصريحات التي صدرت من الجانبين فكل تصريح من أي شخص سواء كان برلمانياً أو غيره يعبر عن نفسه، مشيراً إلى أن النائب صفاء الهاشم كان لها تصريحات تعبّر عن وجهة نظرها.

وأفاد بأن هناك بعض الردود على وجهة النظر وهذه الردود إذا كانت وفق النقد المباح فهي مقبول"، مشيراً إلى أن وجود بعض الردود التي خرجت عن الحدود وتحمل إساءات بالغة للنائب أمر مرفوض كما يرفضه الكثير من الأخوة في مصر.

وتابع الغانم: "أقول للأخت الهاشم محشومة عن بعض هذا الكلام ومن يتحدث عن وجهة نظر راقية.. هذا يُحترم ولكن من يُسيء إساءات بالغة لا نقبلها من أي طرف سواء الكويت أو مصر ونتمنى منها لا تلتفت له".

وأوضح أنه بخصوص الجوانب الموضوعية الكل له الحق في إبداء وجهة نظره وإن كنت أتمنى من الجميع أن يأخذ بعين الاعتبار العلاقات التاريخية الحيوية والمهمة في وقت نحتاج فيه إلى التعاضد والتعاون وتوحيد الصفوف.

وذكر أن هذه صفحة وطويت وأُسدل الستار على هذا الموضوع، مشيراً إلى مشاركته في مداخلتين مع برنامجين في الإعلام المصري، وبالتالي فالموضوع انتهى والعلاقة بين الكويت ومصر ستظل كما كانت قوية ومتينة وراسخة.

يذكر أن النائبة الكويتية صفاء الهاشم أدلت بتصريحات عنيفة الأسبوع الماضي، رداً على نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة المصرية، التي قالت في معرض تناولها لواقعة الاعتداء على وافدة مصرية بالكويت إن كرامة المصريين خط أحمر.

وأثارت تصريحات الهاشم ضد الوزيرة المصرية ردود فعل واسعة داخل وسائل الإعلام المصرية، كما أطلقت لغطاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ونادت أصوات حقوقية برفع دعوى قضائية لمنع الهاشم من دخول مصر.

وعلقت وزارة الخارجية الكويتية، أمس السبت، على الواقعة لأول مرة، حيث أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، أن الشعبين المصري والكويتي كبيران ولا تهزهما صغائر الأمور، مؤكداً عمق العلاقة التاريخية بين البلدين.

ترشيحات:

3 آلاف دينار سيولة الـ"أو.تي.سي" في أولى جلساته ببورصة الكويت

حركة الركاب بـ"مطار الكويت الدولي" ترتفع 3% في أكتوبر الماضي

الكويت والصين توقعان مذكرة تفاهم بخصوص مدينة الحرير والجزر الكويتية

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع 12% في سبتمبر