TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للاستثمار معرضة للخفض

تقرير: القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للاستثمار معرضة للخفض
أوراسكوم للاستثمار القابضة

القاهرة - مباشر: قالت فاروس للأبحاث إن القيمة العادلة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة معرضة للخفض بعد بيع مينا للكابلات.

وأوضحت فاروس للأبحاث في مذكرة بحثية، أن الشركة بعد بيع مينا للكابلات تمتلك رصيداً نقدياً غير مستخدم، يمثل 0.50 جنيه من قيمة السهم.

وفي يونيو الماضي، أوصت أبحاث فاروس المالية، بالحفاظ على الأوزان من سهم أوراسكوم للاتصالات سابقاً، عند القيمة العادلة البالغة 0.94 جنيه.

ولفتت فاروس إلى أن الشركة لم توضح كيفية استثمار هذه النقدية، فضلاً عن المسافة بينها وبين الاستحواذ على النيل للسكر وثورة كابيتال.

وذكرت فاروس أن الشركة لم تتخذ أيّ خطوات واضحة لمستهدفاتها التي تم الإفصاح عنها في توسيع دائرة أنشطتها التشغيلية، لتشمل العقارات والصناعة الزراعية والترفيه واللوجستيات

وأشارت فاروس إلى أن سعر السوق الحالي لن يجسد أيّ شيء آخر سوى نقدية السهم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 175.1 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل أرباح بنحو 296.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

وخلال سبتمبر الماضي، شهدت أوراسكوم للاستثمار نشاطاً ملحوظاً في إطار تنفيذ خططها التوسعية عبر الإعلان عن الاستثمار في قطاعات جديدة، وتنفيذ صفقات تخارج من أخرى.

وفي وقت سابق قالت الهيئة العامة إن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة تقدمت إليها بطلب للحصول على موافقة لتقديم عرض شراء اختياري للاستحواذ على حصة غير حاكمة من أسهم ثروة كابيتال القابضة.

وفي إطار سعي نجيب ساويرس في الدخول بقطاع التطوير العقاري، أعلن أن شركته على وشك الانتهاء من اتفاق مع وزارة الاسكان المصرية للحصول على قطعة أرض بوسط القاهرة.

وكانت البورصة المصرية قد وافقت على تعديل اسم الشركة من شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة، ليصبح أوراسكوم للاستثمار القابضة بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وأفصحت الشركة في وقت سابق عن عزمها استخدام حصيلة بيع حصتها في مينا للكوابل في التوسع في أنشطة الشركة بقطاعات جديدة.

وكانت أعلنت المصرية للاتصالات، عن تنفيذ شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية - التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

وبحلول الساعة 11:17 من جلسة اليوم صعد سهم الشركة بنسبة 1.89% عند سعر 59 قرشاً بقيمة تداول بلغت 7.9 مليون جنيه.

ترشيحات:

ساويرس يبدأ خطط توسيع استثماراته بالتزامن مع التخارج من "الاتصالات"

أوراسكوم للاستثمار تدرس الدخول بقطاع اللوجستيات

ساويرس: أوراسكوم للاستثمار تسعى للحصول على قطعة أرض بوسط القاهرة

أوراسكوم للاستثمار: اتفاق الإسكان المصرية يعود لشركة خاصة بعائلة ساويرس

البورصة توافق على قيد تعديل اسم أوراسكوم للاتصالات

المصرية للاتصالات توضح تفاصيل قيمة صفقة مينا للكوابل