TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيدي كرير للبتروكيماويات توضح مستجدات مشروع البولي بروبلين

سيدي كرير للبتروكيماويات توضح مستجدات مشروع البولي بروبلين
سيدي كرير للبتروكيماويات

القاهرة - مباشر: قالت سيدي كرير للبتروكيماويات إنها بدأت في التنفيذ الفعلي لمشروع البولي بروبلين بالسير في إجراءات الحصول على رخص إنتاج البرولين والبولي بطاقة إنتاجية تبلغ 450 ألف طن من البولي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها وقعت عقدي الرخص لمصنعي انتاج البروبلين والبولي مع كل من UOP وGRACE على التوالي تحت رعاية وزارة البترول.

وتابعت: تم توقيع عقد توريد غاز البروبان مع شركة المصرية للغازات الطبيعية، كما تم توقيع عقد توريد الطاقة الكهربائية بين كل من الشركة المصرية لإنتاج الاثلين ومشتقاته ايثيدكو وسدي كرير لتغطية احتياجات المشروع الجديد.

وأشارت الشركة إلى قيامها بالمشاركة بنسبة 20% في الاستحواذ على إسكندرية لكربونات الصوديوم ضمن رؤية الشركة الاستراتيجية.

وتنفذ الشركة مشروعاً لإنتاج البروبلين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 450 طن سنوياً، وبتكلفة استثمارية مقدرة عند 1.2 مليار دولار.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 681 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 607 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي وقت سابق، قالت سيدي كرير، إنها تقدمت للجنة تصفية شركة الإسكندرية للفيبر -تحت التصفية- لشراء أرض مملوكة لها، وحصلت على عدم ممانعة مساهميها.

وأظهرت الموازنة الاستثمارية لشركة سيدي كرير خلال 2018، استهداف استثمارات بقيمة 1.03 مليار جنيه.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 922 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 703 ملايين جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

سيدي كرير للبتروكيماويات تخطط لبدء إنتاج مصنع البولي بروبيلين.. مطلع 2022

البترول المصرية: تشغيل وحدة الأمين في سيدي كرير باستثمارات 27 مليون دولار