TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات:التجارة غير النفطية مع فرنسا سجلت 7.3مليار دولار خلال عام

الإمارات:التجارة غير النفطية مع فرنسا سجلت 7.3مليار دولار خلال عام
المنصوري: الاستثمارات الفرنسية تشكل نحو 4.5% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية الواردة إلى دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: قال وزير الاقتصاد لدولة الإمارات أن التبادل التجاري غير النفطي مع دولة فرنسا سجل 7.3 مليار دولار خلال عام 2017.

وأوضح سلطان بن سعيد المنصوري، اليوم السبت، أن الاستثمارات الفرنسية تشكل نحو 4.5% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية الواردة إلى دولة الإمارات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

جاء ذلك خلال استقبال المنصوري وفدا رفيع المستوى من جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية الإماراتية، بمقر وزارة الاقتصاد بدبي.

وبحث وزير الاقتصاد لدولة الإمارات، سلطان بن سعيد المنصوري، مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية-الإماراتية، اميليا لا كرفي، جوانب التعاون القائم بين البلدين والجهود المشتركة لتطويره في مختلف القطاعات التنموية.

وأفادت وزارة الاقتصاد، أن الجانبين اتفقا على دراسة تنظيم ملتقى للأعمال أو منصة مشتركة للمشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة لاطلاع رواد الأعمال الإماراتيين والفرنسيين على الفرص والحوافز الاستثمارية المطروحة بأسواق البلدين.

وناقش الجانبان، إمكانية تطوير نماذج متقدمة للتعاون في عدد من القطاعات الحيوية المتعلقة بمجالات الابتكار والتحول الرقمي والتقنيات التكنولوجية المتقدمة، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الحديثة والناشئة.

وأشار المنصوري، إلى إمكانية الاستفادة من التجربة الفرنسية في تطوير حاضنات متكاملة للشركات الناشئة القائمة على الابتكار، ودراسة إمكانية ربطها مع حاضنات الابتكار بالدولة لنقل التجارب والمعارف في هذا الصدد.