TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسترليني يتعافى لكنه يتجه لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية منذ أغسطس

الإسترليني يتعافى لكنه يتجه لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية منذ أغسطس

مباشر: ارتفع الجنيه الإسترليني أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية منذ أغسطس الماضي.

وبحلول الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.3% إلى 1.2815 دولار، حيث يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 1.1%.

كما زادت العملة البريطانية اليوم أمام اليورو بنسبة 0.3% مُسجلة 0.8839 جنيه إسترليني.

وكان الجنيه الإسترليني سجل أمس أسوأ أداء يومي أمام العملة الأوروبية الموحدة منذ الفترة التي سبقت البريكست.

وتسبب في الهبوط الحاد للجنيه الإسترليني موجة الاستقالات في الحكومة البريطانية اعتراضاً على اتفاق البريكست حيث اعتذر كل من وزير المملكة المحتدة لشئون البريكست ووزيرة الهجرة والعمل عن الاستمرار في الحكومة.

وفي الأسبوع الجاري أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي موافقة حكومتها على المسودة التي توصلت إليها المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست.

ورغم أن ماي أكدت على دعمها الكامل لمشروع اتفاقية البريكست إلا أن تقارير صحفية أفادت أن رئيسة الوزراء البريطانية قد تواجه استفتاء لسحب الثقة في الأسبوع المقبل.

وعلى الرغم من ذلك فإن العملة البريطانية تلقت دعماً من تأكيد بعض وزراء الحكومة والمناهضين لوحدة منطقة اليورو على استمرارهم في مناصبهم وعدم عزمهم على التقدم باستقالتهم، إلى جانب دعم ماي لخطتها بشأن البريكست.

وصرحت ماي أمس بعد موجة الاستقالات أنها على يقين بأن صفقة البريكست التي تم الاتفاقية عليها هي المسار الصحيح للمملكة المتحدة