تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج الولايات المتحدة من النفط يسجل مستوى قياسياً جديداً

إنتاج الولايات المتحدة من النفط يسجل مستوى قياسياً جديداً

مباشر: ارتفع إنتاج الولايات المتحدة النفطي بمقدار 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي، بالتزامن مع هبوط ملحوظ في الصادرات الأمريكية من الخام.

وكشفت التقرير الأسبوع لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط صعد إلى 11.700 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 9 نوفمبر الجاري مقابل 11.600 مليون برميل يومياً المسجل في الأسبوع السابق له.

ويواصل بذلك الإنتاج الأمريكي من النفط تسجيل مستويات قياسية على الصعيد الأسبوعي.

وبحسب التقرير، فإن صافي الواردات الأمريكية والتي تعبر الفارق بين الصادرات والواردات النفطية، شهد زيادة 268 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنقضي ليصل إلى 5.40 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة لإجمالي واردات الولايات المتحدة من النفط، فسجلت 7.45 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنصرم وهو ما يمثل انخفاضاً 87 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

أما صادرات النفط الأمريكية، فهبطت بنحو 355 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتتراجع إلى 2.05 مليون برميل يومياً.

وأوضح تقرير إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات النفط الأمريكية تواصل الصعود للأسبوع العاشر على التوالي بارتفاع 10.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 1.4 مليون برميل.

وبحلول الساعة 4:56 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت تسليم يناير بنحو 1.5% إلى 67.10 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم ديسمبر بنسبة تزيد عن 1.2% ليسجل 56.95 دولار للبرميل.