TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجبير: السعودية تعرضت لحملة شرسة مازالت مستمرة بشأن "خاشقجي"

الجبير: السعودية تعرضت لحملة شرسة مازالت مستمرة بشأن "خاشقجي"
وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير

الرياض – مباشر: قال وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، إنه فيما يتعلق بالإعلام التركي والقطري كان هناك حملة موجهة شرسة ضد المملكة العربية السعودية في تناول قضية مقتل "جمال خاشقجي، لا زالت قائمة ما اعتبره شيئا مؤسفا.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي للتعليق عن تقرير النيابة العامة السعودية في القضية، أن هذه جريمة وهذا الموضوع يتم التعامل معه من خلال القضاء وسيتم محاسبة من ارتكب تلك الجريمة.

وأردف الجبير: "من المؤسف محاولة تسييس القضية وكان من الأفضل لأي جهة تمتلك معلومات مفيدة أن تقدمها للجهات القائمة على التحقيق بدلا من ترويجها في الإعلام بما يضر مسار العدالة".

وأكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، رفض المملكة تسييس القضية أو التدخل في شؤونها الداخلية بهذا الشكل.

وأعرب الجبير عن أمله في تعاون أكبر من الجانب التركي بشأن التحقيقات في قضية خاشقجي، بتقديم أي أدلة لديهم لجهات التحقيق السعودية، قائلا: "طلبنا منهم الشي هذا ثلاث مرات ولم يستجيبوا".

وأفاد بأن الأدلة المقدمة من الجانب التركي تم نشرها في القنوات التلفزيونية في تركيا وقطر وأوروبا وغيراها من البلدان "وهذا الأمر مرفوض.. مرتكبي الجريمة سعوديين والشخص الذي تم قتله سعودي والحادثة حصلت في القنصلية السعودية في إسطنبول".

وأضاف، أنه بناءا على ما سبق فإن "المملكة العربية السعودية هي المعنية بالشيء هذا والقضاء السعودي هو المعني بالشيء هذا".

كانت النيابة العامة السعودية، أعلنت في وقت مبكر اليوم الخميس، توجيه التهم لـ11 شخصاً من الموقوفين من بين 21 شخصاً، بقضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.