TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 اتفاقيات لشركة "باس" في ثاني أيام "طيران البحرين"..فما هي؟

6 اتفاقيات لشركة "باس" في ثاني أيام "طيران البحرين"..فما هي؟
شركة خدمات مطار البحرين

من: إيناس بهجت

مباشر: تقتنص شركة باس وهي شركة خدمات مطار البحرين الفرص خلال اليوم الثاني من معرض البحرين الدولي للطيران الممتد حتى غداً الجمعة المواق 16 نوفمبر، من خلال إقبالها على توقيع عدة اتفاقيات إقليمية مع الدول المشاركة بالمعرض.

وخلال اليوم الثاني من المعرض الموافق 15 نوفمبر، وقعت الشركة 6 اتفاقيات على هامش فاعليات المعرض الطيران على أرض البحرين، والتي يجمعها "مباشر" في هذا التقرير.

وقع وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد بن محمد، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، اتفاقية المبادئ الأساسية بين شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، وشركة خدمات مطار البحرين «باس».

وخلال اليوم الثاني من معرض البحرين الدولي للطيران 2018 الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع سلاح الجو الملكي تحت رعاية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تم توقيع الاتفاقية.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تدخل حيز التنفيذ تزامنًا مع برنامج تحديث مطار البحرين الدولي المزمع الانتهاء منه في الربع الثالث من العام 2019، إلى تطوير مستوى الخدمات بصفة عامة بالإضافة إلى تحديد معايير واضحة لكافة عمليات المناولة الأرضية المقدمة حسب المعايير الدولية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة طيران الخليج القابضة وشركة خدمات مطار البحرين تنص على زيادة أسهم المجموعة في الشركة الى 44%.

 وقال وزير المواصلات والاتصالات: "الاتفاق الذي تم التوصّل إليه مع شركة خدمات مطار البحرين لتساهم من خلال خبرتها العريقة في مجال الطيران في تدعيم أهدافنا وخططنا المستقبلية الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في الخدمات التي تقدم من خلال مطار البحرين الدولي".

وأكد أن هذه الاتفاقية التي تأتي تزامنًا مع مشاريع التطوير الجاري تنفيذها حاليًا ضمن برنامج تحديث مطار الدولي والذي تصل تكلفته إلى 1.1 مليار دولار أمريكي، هي خطوة أولى في استراتيجية الشركة الرامية الى توسيع أعمالها إقليميًا ودوليًا نظرًا لما تتمتع به من خبرة في مجال المناولة الأرضية.

ومع مرور اليوم الثاني من المعرض، وقعت شركة خدمات مطار البحرين (باس) مجموعة من الاتفاقيات الإقليميّة التي ستنعكس إيجابياً على مستوى كفاءة وجودة العمل في الشركة.

وقعت شركة (باس) عقداً لتوفير خدمات المناولة الأرضية لمطار حيدر أباد، وذلك لخدمة نحو 18 مليون مسافر سنوياً. 

ويأتي هذا التوقيع إيماناً بدور (باس) وجهودها في أعمال المناولة الأرضية، لا سيما وأن الشركة تقدم خدماتها في هذا المجال منذ ما يقارب 41 عاماً.

وعلق رئيس مجلس إدارة (باس) جلال محمد جلال قائلاً: تقدم (باس) خدمات المناولة الأرضية لنحو 8.5 مليون مسافر سنوياً و42 ألف رحلة عبر مطار البحرين الدولي.

وأكد على أن اتفاقية تقديم المناولة لمطار حيدر أباد، تأتي ضمن استراتيجية (باس) الرامية إلى تنويع استثماراتها.

وتهدف الاتفاقية إلى استقطاب الأعمال التجارية الخارجية في منطقة الخليج العربية ودول آسيا الصغرى.

في نفس السياق، وقعت شركة (باس) عقداً مع شركة مكاو لإجراء دراسة مقارنة شاملة عن الخدمات المقدمة من قبل الشركات المشابهة في المنطقة والأسعار المعمول بها.

وتستهدف الاتفاقية الوقوف على الصورة العامة وتوفير قاعدة معلومات تساهم في دعم صناعة القرار في الشركة.

قال الرئيس التنفيذيّ للشركة السيد سلمان المحميد: في ظل المتغيرات المستمرة في عالم الطيران، تسعى (باس) إلى مواكبة التطورات والتكنولوجيا وتوفير أفضل الخدمات بأسعار تنافسية.
ومن هذا المنطلق، وقعت الشركة اتفاقية لإجراء دراسة شاملة توضح فروقات الخدمات والأسعار بهدف إعادة النظر فيما هو متاح.

كذلك وقعت شركة (باس) اتفاقية مع شركة TLD، لشراء مجموعة من المعدات الحديثة اللازمة لعمليات المناولة الأرضية، بالتزامن مع مشروع توسعة مطار البحرين الدولي وزيادة الأعمال التجارية المرتبطة به. 

وتحرص (باس) على تزويد أسطولها بأحدث المعدات بشكل مستمر، وذلك لرفع مستويات الكفاءة والجودة.

وقال سلمان المحميد: "أقر مجلس إدارة شركة (باس) صرف 10 مليون دينار خلال السنوات القادمة لشراء المعدات الحديثة لمواكبة التكنولوجيا".

كما وقعت شركة باس "مطار البحرين" اتفاقية تصميم وتجديد مباني شؤون الطيران المدني الواقعة غرب مطار البحرين الدولي والبالغة مساحتها 4 آلاف متر مربع.

 

يشار الى أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) تأسست في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 40 سنة من العطاء المتواصل،.

وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاؤه. 

وتقدم عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي «بيتك».

 

ترشيحات

مسح.. توقيع 11 اتفاقية حتى الآن منذ انطلاق "البحرين للطيران"

 

"انطلاقة معرض البحرين للطيران" تزخر بالتصريحات والاتفاقيات

تفاهم بين "الاتحاد للطيران" و"طيران الخليج" خلال "البحرين للطيران"

بالصور.. افتتاح معرض "البحرين الدولي للطيران"

بروفايل.. أبرز المشاركين في معرض "البحرين الدولي للطيران"

اليوم.. انطلاق النسخة الـ5 من "معرض البحرين الدولي للطيران"

مع انطلاقه غداً.. أهم المعلومات عن معرض البحرين الدولي للطيران

البحرين: اتفاقية شراء طائرات "F-16-Block 70" تسير وفق الخطة الزمنية

"جمارك البحرين" تنهي 174 معاملة خاصة بـ"المعرض الدولي للطيران"

وزير بحريني: "الدولي للطيران 2018" سيكون الأكبر في تاريخ البحرين

تحذيرات أمنية لتأمين الطرق المؤدية لموقع "البحرين الدولي للطيران"