مبيعات التجزئة الأمريكية تتجاوز التقديرات خلال أكتوبر

مبيعات التجزئة الأمريكية تتجاوز التقديرات خلال أكتوبر

مباشر: سجلت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تعافياً بشكل ملحوظ لتنمو بوتيرة يتجاوز تقديرات المحللين خلال شهر أكتوبر، بفضل طفرة في أسعار الوقود.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة نمت بنحو 0.8% في أكتوبر الماضي مقابل هبوط نسبته 0.1% في سبتمبر السابق له بعد التعديل بالخفض.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في أكبر اقتصاد حول العالم سوف تنمو بنسبة 0.6% في أكتوبر الماضي.

وبحسب البيانات، فإنه تم تعديل مبيعات التجزئة في شهر سبتمبر إلى تراجع بنحو 0.1% بدلاً من القراءة السابقة والتي كانت تشير إلى زيادة 0.1%.

وأظهرت البيانات أن الزيادة الأكبر كانت مبيعات محطات البنزين والتي شهدت ارتفاعاً 3.5% في أكتوبر على أساس شهري مقارنة مع هبوط 0.4% في سبتمبر السابق له.

وصعدت أسعار السيارات الجديدة وقطع الغيار بنحو 1.1% في أكتوبر مقابل تراجع 0.3% في سبتمبر.

أما على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة الأمريكية شهدت زيادة بنحو 4.6% في أكتوبر الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة لمبيعات التجزئة الأساسية والتي تستثني أسعار السيارات وقطع الغيار فسجلت نمواً 0.7% في أكتوبر الماضي مقارنة مع التوقعات البالغة 0.5% في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 1:51 مساءً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 0.1% ليهبط اليورو إلى 1.1296 دولار.