TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

على هامش "البحرين للطيران"..السعودية الخليجية تتفق على شراء 10 طائرات

على هامش "البحرين للطيران"..السعودية الخليجية تتفق على شراء 10 طائرات
طائرة تابعة لشركة السعودية الخليجية

مباشر: وقعت القحطاني للطيران، المالكة لشركة خطوط الطيران السعودية الخليجية، اتفاقية شراء عشر طائرات من عائلة A320neo، خلال معرض البحرين الدولي للطيران.

وتُشغل حالياً شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية أسطولاً من ٦ طائرات A320 من مركز عملياتها في الدمام.

اطلقت الناقلة عملياتها في عام ٢٠١٦ لخدمة الرحلات الداخلية في المملكة العربية السعودية قُبيل اطلاق وجهاتها الدولية الجديدة.

وفي أكتوبر من العام الحالي باشرت السعودية الخليجية وجهتها الدولية الثانية التي تشمل أربع مدن في باكستان.

وقال الشيخ طارق عبدالهادي القحطاني، رئيس مجلس إدارة القحطاني للطيران ورئيس مجلس إدارة شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية: "بصفتنا ناقلة تركز بالدرجة الأولى على الخدمات المتميزة، نحن سعداء لإضافة طائرة A320neo إلى أسطولنا.

وأضاف: "إن هذا التوسع يأتي ضمن التزامنا باستمرارية تطور ونمو قطاع الطيران السعودي، ضمن أهداف رؤية ٢٠٣٠".

كما قال سامر مجالي، الرئيس التنفيذي لشركة خطوط الطيران السعودية الخليجية: "تمثل عائلة طائرات A320neo ارتقاءً طبيعياً لأسطولنا الحالي من طائرات A320، وسيسهم بشكل لافت في نمو شبكتنا في المنطقة وعالمياً".

ولفت مجالي إلى أن هذه الطلبية سيتم تعزيزها بطائرات A320neo إضافية، من خلال خيارات تأجير الطائرات المتاحة في السوق.

وقال كريستيان شيرر، الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في شركة إيرباص: "نحن فخورون لتعزيز شراكتنا مع السعودية الخليجية، عبر إضافة المزيد من طائرات A320 لزبوننا الذي يشغل طائرات إيرباص حصراً".

وأكد شيرر على أن عائلة طائرات A320neo ستدعم بشكل كبير خطط نمو السعودية الخليجية الطموحة، بالاستناد إلى تكلفة التشغيل المنخفضة للطائرات التي تنتمي لهذه العائلة، وفاعلية استهلاك الوقود التي تتمتع بها، والراحة المُثلى في الأجواء.

وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر، حيث تلقت أكثر من ٦٢٠٠ طلباً من قبل أكثر من ١٠٠ زبون حول العالم منذ اطلاقها في عام ٢٠١٠.

وتضم عائلة طائرات A320neo أحدث تكنولوجيا الطيران، كخيار المحرك الجديد وكذلك أجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets، مما يسهم في توفير استهلاك الوقود بما لا يقل عن ١٥% و٢٠% مع حلول العام ٢٠٢٠.

كما تمتاز بالابتكارات ضمن مقصورتها، وأدائها البيئي المتمثل بالحد من الضوضاء بمعدل يقارب ٥٠ % مقارنة بالجيل السابق.