TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. سيراميك رأس الخيمة تستهدف التوسع في الهند والسعودية

مقابلة.. سيراميك رأس الخيمة تستهدف التوسع في الهند والسعودية
شعار شركة سيراميك رأس الخيمة

أبوظبي - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، عن إجراء الشركة بعض التوسعات تتمثل في إنشاء مصنيعين جديدين في الهند إضافة للمصنع القائم هناك.

وأَضاف عبدالله مسعد في مقابلة مع "مباشر"، أن المصانع الجديدة تتخصص بمجال تصنيع البلاط، مشير إلى أن الشركة استطاعت خلال العام الجاري رفع طاقتها الإنتاجية من 3 ملايين متر إلى 6 ملايين متر.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف الفترة القادمة توسيع مراكز الصناعة وترشيد كلفة التوصيل والتوزيع في الهند ومن ثم السعي في طرح شركات تابعة لها مميزة في بورصة الهند للأوراق المالية.

ولفت إلى أن الطاقة الانتاجية للشركة يتركز منها نحو 65% أو 70% بدولة الإمارات، مع سعيها الحثيث إلى خفض التكاليف والتخارج من الأعمال غير الأساسية.

نتيجة بحث الصور عن عبدالله مسعد

وأوضح أن الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية التخارج من بعض الأعمال الغير الأسياسية والتي استحوذت على 4.5% من إجمالي إيرادتها، مشيرا إلى أن أعمال الشركة الأساسية استحوذت على 95.5 % من إجمالي إيراداتها.

وأوضح أن الشركة حققت صافي ربح مقبول مقارنة بالشركات المماثلة في النشاط، مشيرا إلى أنها جاءت متوافقة مع التوقعات، وتحقيق هامش ربحية رغم تباطؤ النمو الاقتصادي بتلك الفترة.

وأكد أن الشركة تسعى دوما إلى توسيع أعمالها حول العالم ولديها موزوعين معروفين في أوروبا والسعودية وآسيا، لافتا إلى أن توسعة أعمالها لا يأتي بالاستحواذ ولكن من إنشاء مصانع جديدة.

 وقال ان السعودية هي أبرز تلك الدول التي تهتم بتوسعة أعمالها فيها حاليا وذلك لأنها توجد بها منذ 27 عاما تقريبا، مضيفا أن الشركة أقامت مصنيعن في المملكة وتخطط لدمجهم في مصنع واحد.

وأضاف أن المناطق المستهدفة لتوسيع أعمال الشركة هي المنطقة الغربية الجنوبية والرياض.

وعن التوزيعات النقدية التي تعتزم الشركة إجراءها مع نهاية العام قال إن الشركة صادقت على سياسية سابقة لها وهي توزيع 60% من الأرباح على مساهميها وهو ماتتطلع لتطبيقه كل عام.

أرباح

وأظهرت النتائج المالية لشركة سيراميك رأس الخيمة  مطلع الشهر الجاري انخفاض أرباحها بنهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 48% مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية عن تراجع أرباحها في تلك الفترة إلى 38.4 مليون درهم مقابل أرباح بـ 74.3 مليون درهم بالفترة نفسها من عام 2017.

وبنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، انخفضت أرباح الشركة بنسبة 40% إلى 139.3 مليون درهم، مقارنة بـأرباح قدرها 230.3 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وأشارت النتائج إلى ارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 10% لتصل إلى 172.7 مليون درهم مقابل 157.1 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وبينت نتائج الشركة ارتفاع مصروفات البيع والتوزيع بنسبة 11% لتصل إلى 338.5 مليون درهم مقارنة بــ 305.8 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وتضمنت نتائج التسعة أشهر الأولى 2017 أرباحاً استثنائية من استبعاد شركة مستثمر بها محتسبة وفقاً لحقوق الملكية بمقدار 57.9 مليون درهم مقابل لا شيء خلال الفترة الحالية.

وأظهرت النتائج المالية للشركة تحقيق تراجع بنسبة 35% في أرباحها خلال النصف الأول من 2018، مقارنة بـأرباحها بالفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

 "الاتحادية للضرائب" بالإمارات: رد "المضافة" للسياح اعتباراً من الأحد المقبل

 "نتائج الأعمال" و"أديبك" على رأس الأحداث بالاقتصاد الإماراتي بنشرة مباشر"

 موانئ دبي تسعرض خدماتها فى معرض الصين الدولي للاستيراد

 حصاد اليوم الثالث لـ"أبرز أحداث "أديبك" في أبوظبي.. بالصور والفيديو

 "أدنوك" تطلع قادة الطاقة بالعالم على أبرز خططها ومشاريعها ..بالصور