TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيتي جروب: واشنطن وراء موجة الخسائر القياسية لأسعار النفط

سيتي جروب: واشنطن وراء موجة الخسائر القياسية لأسعار النفط

مباشر: يرى بنك سيتي جروب أن الولايات المتحدة لها دور في سلسلة الخسائر اليومية القياسية التي سجلتها أسعار النفط في الفترة الماضية.

وقال إيد موريس رئيس أبحاث السلع في البنك الأمريكي في تصريحات لوكالة بلومبرج، أمس الأربعاء، إن العقوبات الأمريكية ضد إيران وتغريدات الرئيس دونالد ترامب حول معروض أوبك، وتراجع الطلب من جراء الحرب التجارية مع الصين، وارتفاع إنتاج الخام الصخري الأمريكي، كلها عوامل مسئولة عن انهيار أسعار النفط.

وكانت منظمة أوبك قد رفعت تقديراتها لنمو المعروض من خارجها مع تقليص توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام.

وأضاف أن زيادة المعروض في السوق هو ظاهرة أمريكية الصنع هي نتاج غير متوقع للسياسة الأمريكية، وأثر غير مقصود للتغيرات التكنولوجية التي جعلت هذه الساحة غير مسبوقة تاريخياً في نمو الإنتاج.

وتابع أن التحركات الكاذبة قبل فرض العقوبات ضد إيران والتي تبين أنها مضللة، إلى جانب مزيد من الضغط على المنتجين ساهم في خلق وفرة المعروض في السوق.

ومع بداية الشهر الجاري بدأت الولايات المتحدة تطبيق العقوبات الأمريكية ضد إيران والتي تتمثل في معاقبة الشركات والدول التي تستورد الخام من طهران مع استثناء مؤقت لـ8 دول، وهي خطوة توضح أن التهديدات الأمريكية بأن تصل الصادرات الإيرانية لنطاق الصفر غير صحيحة.

وتابع محلل سيتي جروب أن المعروض زاد أيضاً بارتفاع الحقول النفطية الأمريكية، والتي جعلت من الولايات المتحدة أكبر منتج للخام متجاوزة السعودية وروسيا.