TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرباح النصفية لـ"طيران الإمارات" تنخفض 52 %

الأرباح النصفية لـ"طيران الإمارات" تنخفض 52 %
أحد طائرات الإماارت ، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: أعلنت مجموعة "طيران الإمارات" المملوكة بالكامل لحكومة دبي، والتي تضم طيران الإمارات ودناتا وفروعهما، انخفاض أرباح النصف الأول المنتهي في سبتمبر 2018، إلى 1.1 مليار درهم، وبنسبة 52 % مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وذكرت الشركة في بيان صحفي أن انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية يعود إلى الارتفاع الكبير في أسعار الوقود بنسبة 37% مقارنةً بنفس الفترة من العام الفائت، بالإضافة إلى التأثيرات السلبية لتذبذب أسعار صرف العملات في بعض الأسواق.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة أن أرباح طيران الإمارات خلال السنة المالية التي تنتهي في مارس 2018 جيدة .

وأشار الشيخ أحمد بن سعيد إلى أن أرباح المجموعة أفضل مقارنة بالسنة المالية السابقة التي حققت فيها المجموعة أرباحاً بلغت 2.5 مليار درهم بينما وصلت العائدات إلى 94.7 مليار درهم.

وبشأن عمليات طيران الإمارات في السوق الأمريكية قال في تصريحات على هامش افتتاحه مركز "جنرال إلكتريك للطيرانفي دبي الجنوب أمس إن طيران الإمارات تشغل عملياتها هناك بناء على قاعدة العرض والطلب، وليس للأمر علاقة باتفاقات الأجواء المفتوحة.

وأشار إلى أنه دائماً ما ستكون هناك نقاشات بين الجانبين حول موضوع الأجواء المفتوحة، منوهاً بأن الناقلة تتمتع بشفافية كبيرة وهي جاهزة للنقاش وليس لديها ما تخفيه

وأضاف أن الناقلة انتدبت مجموعة من البنوك لإصدار صكوك بقيمة 1.1 مليار دولار للاستفادة منها في دعم خطط وعمليات الناقلة.

و"طيران الإمارات" هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، ويضم أسطولها أكثر من 259 طائرة، وتسير رحلاتها الجوية إلى ما يزيد على 140 وجهة في أكثر من 80 بلداً حول العالم.

 

ترشيحات:

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

 "الاتحادية للضرائب" بالإمارات: رد "المضافة" للسياح اعتباراً من الأحد المقبل

 "نتائج الأعمال" و"أديبك" على رأس الأحداث بالاقتصاد الإماراتي بنشرة مباشر"

 موانئ دبي تسعرض خدماتها فى معرض الصين الدولي للاستيراد

 حصاد اليوم الثالث لـ"أبرز أحداث "أديبك" في أبوظبي.. بالصور والفيديو

 "أدنوك" تطلع قادة الطاقة بالعالم على أبرز خططها ومشاريعها ..بالصور