TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح.. توقيع 11 اتفاقية حتى الآن منذ انطلاق "البحرين للطيران"

مسح.. توقيع 11 اتفاقية حتى الآن منذ انطلاق "البحرين للطيران"
معرض البحرين للطيران الدولي

من: إيناس بهجت

مباشر: يشهد معرض البحرين الدولي للطيران، في دورته الخامسة لهذا العام والتي تمتد خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتي 16 نوفمبر لمدة 3 أيام متواصلة في مملكة البحرين، توقيع عدة اتفاقيات مع دول عربية وأجنبية.

وخلال مسح لـ"مباشر"، عن الاتفاقيات التي تمت منذ انطلاقه أمس الأربعاء وحتي تلك اللحظة، فتبين النتائج أن تم الإعلان عن 11 اتفاقية لممكلة البحرين مع عدة دول مشاركة في المعرض.

وقال كمال بن أحمد محمد ، وزير المواصلات والاتصالات البحريني، ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، أن المعرض حظي بمشاركة 187 شركة محلية واقليمية ودولية.

وأكد الوزير البحريني: "نشهد هذا العام مشاركة  11 شركة عالمية من أكبر 15 شركة في قطاع الطيران في معرض البحرين الدولي للطيران 2018".

وتصدرت الصفقات التجارية جدول أعمال اليوم الأول الذي ضم عقد عدد من الاجتماعات مع وفود تجارية وعسكرية دولية.

وتم في اليوم الأول من المعرض توقيع  3 اتفاقيات بين شركة مطار البحرين مع جهات مختلفة ألا وهي: اتفاقية بين شركة مطار البحرين و دار الخليج للهندسة.

ونصت على تحويل وتطوير مبنى شؤون الطيران المدني الحالي إلى مبنى جديد مخصص للمسافرين من كبار الشخصيات ورجال الأعمال تمتد مساحته على 4,000 متر مربع، والذي من المزمع أن يكتمل بحلول العام 2020.

ثانياً، اتفاقية مع شركة هلا بحرين لتقديم خدمات تموينية لحوالي 4 صالات تابعة لشركة خدمات مطار البحرين.

والأخيرة، مع مستشفى البحرين التخصصي الذي سيُعنى بتوفير فريق طبي متخصص على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع في عيادة المطار التابعة لمبنى المسافرين.

وتهدف تقديم خدمات طبية متنوعة للركاب وموظفي المطار لدى المبنى المذكور.

كما  اعلنت شركة طيران الخليج توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة الاتحاد للطيران والتي اشتملت على تطوير اتفاقيات تجارية واسعة النطاق لعدد من المجالات المشتركة بين الطرفين. 

من جانب اخر اعلنت شركة ارامكو السعودية عن  شراء 24 طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم و 5 طائرات هليكوبتر من نوع H145 بقيمة 700 مليون دولار.

كما تم توقيع وزارة المواصلات والاتصالات 4 اتفاقيات  خدمات جوية بين مملكة البحرين  وكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وبروناي، والبرازيل.

أما على صعيد قطاع الفضاء، فتم توقيع إعلان مبادئ لتدريب فريق البحرين للفضاء والعمل على اطلاق قمر صناعي مشترك بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وكلا من وكالة الامارات للفضاء وجامعة خليفة.

 ومثل الهيئة في توقيع المذكرة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات الوزير المعني بالرقابة والاشراف على الهيئة، فيما مثل وكالة الامارات للفضاء الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس مجلس إدارة الوكالة.

كما وقعت شركة باس "مطار البحرين" اتفاقية تصميم وتجديد مباني شؤون الطيران المدني الواقعة غرب مطار البحرين الدولي والبالغة مساحتها 4 آلاف متر مربع.

وعلى هامش المعرض، التقى سعادة وزير  المواصلات والاتصالات مع وكيلة النقل البريطانية السيدة نصرت غني، هدفت جميعها إلى التأكيد على عمق العلاقات الثنائية الوثيقة.

 واستعراض سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران، وبحث المساعي المشتركة وإمكانات الارتقاء بالروابط اللوجستية في المنطقة.

 

ترشيحات

"انطلاقة معرض البحرين للطيران" تزخر بالتصريحات والاتفاقيات

تفاهم بين "الاتحاد للطيران" و"طيران الخليج" خلال "البحرين للطيران"

بالصور.. افتتاح معرض "البحرين الدولي للطيران"

بروفايل.. أبرز المشاركين في معرض "البحرين الدولي للطيران"

اليوم.. انطلاق النسخة الـ5 من "معرض البحرين الدولي للطيران"

مع انطلاقه غداً.. أهم المعلومات عن معرض البحرين الدولي للطيران

البحرين: اتفاقية شراء طائرات "F-16-Block 70" تسير وفق الخطة الزمنية

"جمارك البحرين" تنهي 174 معاملة خاصة بـ"المعرض الدولي للطيران"

وزير بحريني: "الدولي للطيران 2018" سيكون الأكبر في تاريخ البحرين

تحذيرات أمنية لتأمين الطرق المؤدية لموقع "البحرين الدولي للطيران"