TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للتأمين التكافلي-حياة على موعد مع توزيعات حملة الوثائق خلال2020

المصرية للتأمين التكافلي-حياة على موعد مع توزيعات حملة الوثائق خلال2020
رماح أسعد العضو المنتدب بالشركة المصرية للتامين التكافلي حياة - gig
خليج ت
GINS
-0.52% 1,920.00 -10.00

من فهد عمران

القاهرة – مباشر: توقع العضو المنتدب بالشركة المصرية للتأمين التكافلي حياة – gig، إحدى شركات مجموعة الخليج للتامين في مصر، أن تتمكن الشركة من توزيع حصة حملة الوثائق في فوائض النشاط (الأرباح الفنية) عن العام المالي 2019-2020.

 وأوضح رماح أسعد لـ"مباشر"، أن المصرية للتأمين التكافلي أجرت عملية إعادة هيكلة لمحفظة أعمالها خلال العام المالي 2016-2017، بعد ارتفاع الخسائر الفنية التي سجلت وقتها 67 مليون جنيه لتتمكن في العام المالي الذي تلاه من تحقيق 17 مليون جنيه أرباحاً.

وأضاف أسعد أن المصرية للتامين التكافلي حياة – أقدم شركات التامين التكافلي العاملة بنشاط الحياة وتكوين الأموال بمصر، حققت أرباح نشاط بلغت 16 مليون جنيه بعد عملية الهيكلة التي استغنت خلالها عن عقود تأمينية تدر أقساطا بنحو 200 مليون جنيه سنويا لتستقر في خانة الرابحين بسوق التأمين.

وأفاد العضو المنتدب بشركة المصرية للتأمين التكافلي حياة بأنه في حالة تحقيق شركات التكافل فوائض عن العمليات الفنية يتم توزيعها نقدا بين المساهمين وحملة الوثائق بنسبة 60 إلى 40% على الترتيب.

وذكر أن الشركة تعمل على رد سداد الخسائر المتراكمة عن السنوات السابقة والتي استهلكت من رأس مال المساهمين بالشركة، تنتهي خلال العام المالي 2018-2019، على أن يكون هناك توزيعات لحملة وثائق الشركة بنهاية يونيو 2020.

ويعد توزيع فوائض النشاط الميزة الإضافية التي تتمتع بها شركات التأمين التكافلي مقابل شركات التأمين التجارية، وينص النظام الأساسي لنظام التأمين التكافلي على أن يتم توزيع فائض النشاط التأميني بعد استبعاد المصروفات والاحتياطيات والمخصصات والتعويضات "صافي الأرباح" بين المشتركين "حملة الوثائق" والمساهمين، وتعتبر إدارة الشركة مديراً للصندوق حيث يتم التوزيع بنسبة 40% للمشتركين و60% للمساهمين تطبيقاً لأحكام التكافل في الشريعة الإسلامية.