TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلف كابيتال: بيع 74% من ميدكو بلاست المصرية

جلف كابيتال: بيع 74% من ميدكو بلاست المصرية
مقر ميدكو بلاست المصرية لأنظمة التعبئة والتغليف.. التابعة لمحفظة جلف كابيتال الاستثمارية

أبوظبي – مباشر: كشفت جلف كابيتال، إحدى الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أن الشركة التابعة لمحفظتها الاستثمارية، شركة الشرق الأوسط لتصنيع الزجاج "MEG"، نجحت في بيع حصة قدرها 74% في شركتها الفرعية"مدكو بلاست لأنظمة التعبئة والتغليف."MedcoPlast"

وأوضحت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخة منه، أن الحصة تم بيعها إلى شركة"إندوراما فنتشرز ببلك كومباني ليمتد "IVL"، أحد المنتجين في العالم في قطاع البتروكيماويات الوسيطة.

وتزاول إندوراما أعمالها في 30 بلداً وهي مدرجة في بورصة تايلاند، وفقاٌ لبيان الشركة.

وقد تأسّست مدكو بلاست في عام 1996 وهي مُصنّع رائد لعبوات PET الأولية والمنتجات المقولبة بالحقن وأغطية الزجاجات للعملاء من الشركات المحلّية والعالمية.

وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 60 ألف طن متري سنويًا من عبوات PET الأولية، وفقاً للبيان.

وخلال فترة تملّك "جلف كابيتال"، ضاعفت "مدكو بلاست" إيراداتها بمعدل نمو سنوي مركب وصل إلى 28% وضاعفت ربحيتها إلى 26% قبل الفوائد والضريبة والإهلاك.

وقال كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في جلف كابيتال وعضو مجلس إدارة الشرق الأوسط لتصنيع الزجاج: "إن صفقة البيع الناجحة لحصّة 74% من مدكو بلاست إلى مشترٍ استراتيجي عالمي من مستوى إندوراما تؤكد على جاذبية السوق المصري، وعلى عودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد."

وجلف كابيتال هي من الشركات الرائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات من الأصول، بما في ذلك الملكية الخاصة والدين الخاص والتطوير العقاري.

وتدير الشركة حالياً أكثر 14.7 مليار درهم (4 مليار دولار أمريكي) من الأصول من خلال 10 صناديق وأدوات استثمارية.

ويتمثل هدف جلف كابيتال في تنمية رأس المال وتعزيز القيمة بواسطة خبراتها ومهاراتها العالمية المستوى ومن خلال أفضل الممارسات التي تتبعها من أجل توفير أداء ممتاز مستدام لكل المعنيين بأعمالها.