TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساما:إيقاف الطرح الإلزامي لشركات التمويل لا يعني إلغاء فكرة الاكتتاب

ساما:إيقاف الطرح الإلزامي لشركات التمويل لا يعني إلغاء فكرة الاكتتاب
شعار مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما

الرياض – مباشر: قال المدير العام لإدارة مراقبة شركات التمويل بمؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، بدر العتيبي، معلقا على قرار مجلس الوزراء السعودي بإلغاء الطرح الإلزامي لشركات التمويل للاكتتاب العام، إن القرار ينص على إلغاء إلزامية طرح شركات التمويل وليس إلغاء فكرة الطرح للاكتتاب العام.

وأضاف العتيبي، في مقابلة مع "سي إن بي سي عربية"، أن الطرح الآن أصبح اختيارياً للشركات التي ترغب في الاكتتاب العام والمستوفية معايير المؤسسة المالية والفنية.

وأكد العتيبي، أن اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة على المؤسسات المالية بالمملكة، لديها اشتراطات رقابية وترخيصية وإشرافية أكثر صرامة بالمقارنة مع الدول الأخرى.

وتابع: "إلزامية مراقبة وطرح شركات التمويل كان في منتصف 2012 حيث لم يجد هناك محفزات كافية، ولكن حاليا ظهرت مبادرات عديدة ضمن رؤية 2030".

وألغى مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه أمس الثلاثاء، الطرح الإلزامي لشركات التمويل للاكتتاب العام، وذلك بإلغاء البند المتعلق بطرح شركات التمويل للاكتتاب العام نسبة من ملكية هذه الشركات بعد مرور عامين ماليين على الأقل على تأسيسها، بشرط أن تحقق النسبة المحددة من الأرباح.

وألغى المجلس، كذلك البند الرابع من قرار مجلس الوزراء الذي ينص على تشكيل لجنة وزارية لوضع معايير وإجراءات الطرح الإلزامي الوارد في البند الخامس من المادة الخامسة من نظام مراقبة شركات التمويل.