TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار السعودية تخطط لمساعدة المستثمرين المحليين على جلب نظرائهم الأجانب

الاستثمار السعودية تخطط لمساعدة المستثمرين المحليين على جلب نظرائهم الأجانب
جانب من مشاركة محافظ هيئة الاستثمار السعودية بالمؤتمر الوزاري الرابع بأبها

الرياض – مباشر: قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، إبراهيم العمر، اليوم الأربعاء، إن الهيئة تسعى لإيجاد آلية لمساعدة المستثمرين المحليين في جلب مستثمرين أجانب في المشاريع الكبرى والتي تحتاج لخبرات عالمية.

وأضاف العمر، خلال كلمته في المؤتمر الوزاري الرابع المفتوح بأبها، بتنظيم مجلس الغرف السعودية وبالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بأبها تحت عنوان "الفرص الاستثمارية بأبها"، أن المملكة تتجه لنهضة شاملة في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية، انطلاقا من رؤية 2030، ومن خلال 13 برنامجا ستشد إنفاق 980 مليار ريال خلال 5 سنوات، مما سينعكس بشكل إيجابي على نمو القطاع الخاص.

وأكد محافظ هيئة الاستثمار السعودية، أن الهيئة تعمل على عمل خارطة استثمارية لمناطق المملكة، مبنية على المزايا التنافسية والمقومات الاستثمارية لكل منطقة، ليتم من خلالها وضع آلية مناسبة لجلب ودعم الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتقديم المحفزات الاستثمارية بناء على المنطقة.

وشارك العمر في المؤتمر الوزاري الرابع بأبها بمشاركة رئيس مجلس الغرف السعودية سامي العبيدي، ورئيس غرفة أبها حسن الحويزي، وعدد من المسؤولين وأصحاب الأعمال بالمنطقة.