TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة" الكويتي يعتمد توصيات بشأن تداعيات الأمطار الغزيرة

"الأمة" الكويتي يعتمد توصيات بشأن تداعيات الأمطار الغزيرة
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتية في جلسة اليوم الأربعاء، على عدة توصيات إثر انتهاء مناقشة طلب نيابي بشأن تداعيات الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد في الآونة الأخيرة.

وبحسب كونا، نصت التوصيات التي وافق عليها المجلس على "إحالة المخالفات والشبهات المذكورة في تقرير لجنة المرافق العامة النيابية السابقة المتعلقة بنفق المنقف، وكذلك مشكلة تطاير الحصى إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) مصحوبة بالأدلة والمستندات خلال شهر من تاريخه".

وأكدت التوصيات على "تشكيل لجنة مكونة من 3 أعضاء ينتخبهم مجلس الأمة من بين أعضائه للتحقيق مع المتسببين في مشكلة غرق الطرق الرئيسية على أن تقدم تقريرها خلال شهر من تشكيلها".

وتضمنت التوصيات أيضاً "إحاطة مجلس الأمة خلال شهر واحد بنتائج تحقيقات الحكومة الجارية سواء المتعلقة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الأشغال العامة وغيرها".

ونصت كذلك على "التعويض الكامل والعادل من الحكومة لجميع المتضررين من الكارثة الطبيعية وما رافقها من غرق وتلف للممتلكات الخاصة رعاية أسرة الشهيد والحالات المماثلة".

ولفتت التوصيات إلى "وضع خريطة للسيول وتجمعات المياه الموسمية في الكويت ومراعاتها لكل المشاريع العمرانية القائمة والمستقبلية وذلك من وزارة الأشغال العامة وغيرها".

ودعت إلى "تكريم وتحية الأفراد المناوبين في مختلف الأجهزة الحكومية والتطوعية للتصدي لهذه العاصفة المطرية وسد الاحتياجات اللازمة لأداء مهامهم الوطنية المتميزة والمشهودة".

كما نصت التوصيات على "الاستعجال في إقرار قانون القياديين في الجهات الحكومية وإنشاء هيئة لإدارة الكوارث والأزمات".

ترشيحات:

عاجل.. 10.4 مليون دينار أرباح "الوطنية العقارية" في تسعة أشهر

صندوق النقد: الموقف المالي في الكويت "متوازن"

الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة ورعدية وشديدة الغزارة ببعض مناطق الكويت

النفط الكويتي يتراجع إلى 67.25 دولار للبرميل

وزير الأشغال الكويتي: نفق المنقف يعمل حالياً لكن سيُغلق احترازياً