TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوديك تعتزم إطلاق مشروع أرض الشيخ زايد للبيع خلال 2019

سوديك تعتزم إطلاق مشروع أرض الشيخ زايد للبيع خلال 2019
السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك
سوديك
OCDI
-2.60% 44.56 -1.19

القاهرة - مباشر: قالت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، إنها تستهدف إطلاق مشروعها بأرض شركة اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية -التابعة- بالشيخ زايد للبيع خلال 2019.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الإجراءات الأخيرة التي أقرتها هيئة المجمعات العمرانية بشأن الأرض ستمكن الشركة من الانتهاء من أعمال المخطط العام للمشروع.

يشار إلى أن قطعة الأرض البالغة 300 فدان بغرب القاهرة المملوكة لشركة سوديك عن طريق شركة اليسر للمشروعات التابعة تقع ضمن حدود القرار الجمهور رقم 77 لعام 2017 بامتداد الشيخ زايد.

وأشارت الشركة إلى أن هيئة المجتمعات قررت التعامل بمدينة الشيخ زايد مع مقدمي الطلبات للسادة المتعاملين والمثبت عقودهم النهائية مع هيئة المشروعات او محافظة الجيرة بالنظام العيني.

وأوضح البيان أنه من المقرر أن يتم تنازل العميل عن حصة عينية من الأراضي المملوكة مناصفة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل توصيل المرافق الرئيسية لقطعة الأرض.

وبحسب البيان، يكون التنازل علاوة تغيير النشاط من زراعي إلى عمراني سكني وزيادة المساحة البنائية المسموح بها لكافة الأراضي والمناطق الواقعة داخل حدود القرارين الجمهوريين.

وفي وقت سابق، حصلت سوديك على ترسيه قطعة أرض بالشيخ زايد بمساحة 500 فدان بنظام المشاركة لإقامة مشروع عمراني متكامل.

وفي مارس الماضي، تقدمت شركة سوديك بأعلى سعر لشراء 500 فدان بامتداد الشيخ زايد.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 374.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2018، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقعت الشركة تحقيق مبيعات خلال العام الجاري بنسبة نمو 55.35%، على أساس سنوي، بتقديرات تصل لـ8.7 مليار جنيه.

ترشيحات:

سوديك تفوز بترسية أرض لإقامة مشروع عمراني بالشيخ زايد

مدينة نصر للإسكان تدرس فرص الدمج أو الاستحواذ على سوديك

مدينة نصر تُعيِّن هيرمس مستشاراً للتعاون مع سوديك