TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجل.. 10.4 مليون دينار أرباح "الوطنية العقارية" في تسعة أشهر

عاجل.. 10.4 مليون دينار أرباح "الوطنية العقارية" في تسعة أشهر
جانب من عمومية سابقة لـ "الوطنية العقارية"
وطنية
NRE
2.00% 102.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية العقارية عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 10.41 مليون دينار (34.3 مليون دولار)، خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، بربحية بلغت 9.1 فلس للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، إن أرباح الفترة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 17.82 مليون دينار، بارتفاع يُقدر بنحو 16.5%.

وأشارت "وطنية" إلى تحقيق إجمالي إيرادات تشغيلية للفترة بقيمة 18.42 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي الأصول 482.06 مليون دينار حتى 30 سبتمبر 2018، وبلغت حقوق المساهمين بالشركة الأم 223.21 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل جميل سلطان العيسى: "حافظنا على أدائنا التشغيلي الإيجابي بفضل الدخل الذي يُدره تأجير الأصول العقارية التي تمتلكها الشركة في الكويت والأردن وليبيا".

وتابع: "أضف لذلك، عوائد بيع الوحدات السكنية في مشروعنا متعدد الاستخدامات الذي لا يزال قيد التطوير في مصر، وكذلك الأرباح الإيجابية التي حققتها شركتنا الزميلة".

وأضاف سلطان: "تواصل الشركة تنفيذ خطتها الرامية إلى تخفيض مستوى ديونها إلى أقل من 100 مليون دينار".

وأوضح أن "وطنية" حصلت على موافقة من المساهمين الأسبوع الماضي، لتحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج لميتيد بقيمة 31 مليون دينار إلى أسهم في رأسمال الشركة.

وأشار سلطان إلى أن ذلك يمكّن "وطنية" من العمل عن كثب مع مجموعة رائدة مثل أجيليتي لدعم استراتيجية الشركة من أجل مواصلة النمو.

وأفاد بأن الشركة تُركز كذلك على مبادرات لتنمية وتنويع مصادر التدفق النقدي التشغيلي من خلال تطوير مشروعيها الضخمين في أبوظبي ومصر.

وتأسست الشركة عام 1973 وهي مدرجة ببورصة الكويت، وتقوم بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار في مصر والإمارات وغيرها من الأسواق.

وبالإضافة إلى عملياتها الرئيسية في قطاع العقار؛ فإن "وطنية" هي أكبر مساهم بحصة نسبتها 22.3% في شركة أجيليتي للمخازن العمومية، وهي من الشركات العشرة الرائدة في قطاعها على مستوى العالم.

وأنهى سهم "وطنية" جلسة أمس ببورصة الكويت مرتفعاً 0.11% عند سعر 94 فلساً، وذلك بتداول 108.5 ألف سهم بقيمة 10.2 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الإثمار" تتحول للربحية خلال الربع الثالث

النفط الكويتي يتراجع إلى 67.25 دولار للبرميل

البترول الوطنية الكويتية: استمرار العمل بخطة الطوارئ والوضع تحت السيطرة