TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة ورعدية وشديدة الغزارة ببعض مناطق الكويت

الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة ورعدية وشديدة الغزارة ببعض مناطق الكويت
غيوم شديدة في طرق الكويت

الكويت - مباشر: قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية بالإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يشهد تكاثر الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مع تفاوت في الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة وتزداد تدريجياً مع تقدم ساعات نهار اليوم الأربعاء.

وتوقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في "الأرصاد"، ضرار العلي لـ"كونا"، أن تكون الأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة في بعض المناطق وقد تؤدي إلى تراكم المياه وتشكل السيول خصوصاً في بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار من بعد عصر اليوم مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومتراً في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع موج البحر لأكثر من 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

وذكر العلي أن من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس والأمطار على فترات متفاوتة يومي غد الخميس وبعد غدٍ الجمعة ويبدأ التحسن التدريجي بالطقس من مساء الجمعة.

وأوضح أن الكويت تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض مُحملاً بكميات كبيرة من بخار الماء مُتزامناً مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوباً بتيار هوائي نفاث شديد البرودة.

ودعا العلي المواطنين والمقيمين في الكويت إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الأرصاد الجوية على الإنترنت (http://www.met.gov.kw)، خصوصاً أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها.

من جانبها، دعت وزارة الإعلام الكويتية المواطنين والمُقيمين الاتصال على أرقام الطوارئ في حالة الضرورة؛ نظراً لتقلبات حالة الطقس في البلاد.

وتشهد دولة الكويت حالة جوية سيئة منذ الأسبوع الماضي، تسببت في غرق ميادين وطرق وأنفاق رئيسية، فضلاً عن توقف العمل في المدارس والجامعات يومي السبت والأحد الماضيين.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة والعمل بالجهات الحكومية، مع توقعات بحالة جوية غير مستقرة اليوم الأربعاء.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 67.25 دولار للبرميل

وزير الأشغال الكويتي: نفق المنقف يعمل حالياً لكن سيُغلق احترازياً

معرفي: "التجارية العقارية" تُطبق تغييرات فاعلة لتقليل التكاليف

بورصة الكويت: حريصون على تطبيق نظام الحوكمة لتواكب المتطلبات الرقابية

بلدية الكويت: توزيع الآليات والعمال على المحافظات للتعامل مع الأمطار

البترول الوطنية الكويتية: استمرار العمل بخطة الطوارئ والوضع تحت السيطرة