TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الأشغال الكويتي: نفق المنقف يعمل حالياً وسيُغلق احترازياً

وزير الأشغال الكويتي: نفق المنقف يعمل حالياً وسيُغلق احترازياً
نفق المنقف بالكويت تعرض للغرق في العام الماضي

الكويت - مباشر: أكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية بالكويت أن نفق المنقف يعمل حالياً لكن سيتم إغلاقه في إجراء احترازي واعتباره بمثابة خزان في حال هطول أمطار غزيرة ووصول كميتها إلى أكثر من 30 مليمتراً، وذلك بهدف عدم وصول مياه الأمطار إلى المنازل المحيطة بالنفق.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمة التكميلية اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب نيابي حول تداعيات وآثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال الأيام القليلة الماضية وخطط الجهات الحكومية لمواجهة الأمطار المتوقع هطولها اليوم وغداً الخميس وبعد غدٍ الجمعة.

وبحسب كونا، قال الوزير حسام الرومي: "لدينا الآن مكائن ضخ كبيرة وباستطاعتنا تفريغ النفق. وفي حال هطول أمطار شديدة الغزارة وحدوث مد أعلى ولا يوجد تصريف لمياه تلك الأمطار ورغم وجود قوة سحب المياه من المضخات فإن مجارير الأمطار من الممكن ألا تتحمل كمية الأمطار وقد تطفح المنازل القريبة منها".

وتابع الرومي: "لذلك إذا ارتفعت الكمية فسيتم تحويل نفق المنقف إلى شبه خزان وذلك حماية لأرواح المواطنين والمقيمين والذين هم أغلى وأهم من كل شيء".

كان مجلس الوزراء الكويتي قرر أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة والعمل بالجهات الحكومية، مع توقعات بحالة جوية غير مستقرة اليوم الأربعاء.

وأكدت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، في مطلع الأسبوع الجاري، أن البلاد مقبلة خلال الأيام القادمة على حالة جوية لا تقل شدتها عن التي شهدتها الأسبوع الماضي.

الجدير بالذكر، أن دولة الكويت تشهد حالة جوية سيئة منذ الأسبوع الماضي، تسببت في غرق ميادين وطرق وأنفاق رئيسية، فضلاً عن توقف العمل في المدارس والجامعات يومي السبت والأحد الماضيين.

ترشيحات:

البترول الوطنية الكويتية: استمرار العمل بخطة الطوارئ والوضع تحت السيطرة

بورصة الكويت: حريصون على تطبيق نظام الحوكمة لتواكب المتطلبات الرقابية

بلدية الكويت: توزيع الآليات والعمال على المحافظات للتعامل مع الأمطار