TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للوقود" تُدشّن محطة جديدة

"قطر للوقود" تُدشّن محطة جديدة
إحدى المحطات التابعة لـ "قطر للوقود"
وقود
QFLS
-1.41% 14.64 -0.21

الدوحة - مباشر: افتتحت شركة قطر للوقود محطة جديدة في منطقة مسيمير جنوب، وذلك يوم أمس الثلاثاء، ليصل عدد محطاتها الإجمالي إلى 78 محطة ثابتة ومتنقلة.

وبحسب بيان الشركة للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، قامت "وقود" بافتتاح محطة متنقلة في منطقة عنيزة، تعمل لخدمة عملاء الجازولين؛ وذلك لمقتضيات تعزيز خدمة العملاء وتخفيف حدة الزحام بالمحطات.

وقال سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن افتتاح محطة وقود مسيمير جنوب، لتلبية احتياجات السكان والعملاء، مؤكداً بأن افتتاح هذه المحطة الجديدة من شأنه أن يترجم خطط "وقود" الطموحة في توسيع شبكة محطاتها وتسهيل الوصول إليها.

وأشار المهندي إلى أن "وقود" قامت في الآونة الأخيرة بتسريع وتيرة أعمال بناء المحطات لأجل تعزيز خدمة العملاء، وتلبية الطلب المتزايد للمنتجات البترولية بالسوق المحلي، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء دولة قطر.

وتبلغ مساحة محطة مسيمير جنوب (12800 متر مربع)، وتحتوي على 3 خطوط تتضمن 9 مضخات لتعبئة الوقود وعلى خط منفصل يتضمن عدد 2 مضخة لخدمات الديزل للمركبات الثقيلة لخدمة مرتادي منطقة مسيمير جنوب والمناطق المجاورة لها، وقد تم زيادة عدد المضخات للتعزيز من جودة الخدمة وتقليل الزحام الناتج عن إغلاق كثير من المحطات الأهلية في الآونة الأخيرة.

وأوضح المهندي أن قطر للوقود تُشرف حالياً على تنفيذ 19 محطة وقود جديدة، من المتوقع أن يتم تشغيل عدد كبير منها خلال العام الجاري، مشيراً إلى وجود 9 محطات في مرحلة المناقصة، وعدد 14 محطات في مرحلة التصميم.

ونوه المهندي بأن قطر للوقود لديها خطة استراتيجية تهدف إلى زيادة العدد الإجمالي للمحطات العاملة إلى 130 محطة ثابتة ومتنقلة بحلول عام 2020.

كانت الشركة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن افتتاح محطة جديدة في منطقة الغرافة ببلدية الريان.

وفي مطلع نوفمبر الجاري، دشنت الشركة محطة جديدة في منطقة الفروش وأخرى متنقلة في فريج السودان، ليصل عدد المحطات الإجمالية للشركة 74 محطة ثابتة ومتنقلة.

وأعلنت "وقود" تحقيق أرباح بقيمة 825 مليون ريال للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 643 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2017، بارتفاع نسبته 28.3%.

ترشيحات:

قطر: "النقد الدولي" أشاد بإجراءات الحكومة لمواجهة أزمة المقاطعة

التجارة الخارجية لدول الخليج العربي تنمو بنسبة 7.4% خلال عام