TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. استقبال وفود مؤتمر المندوبين المفوضين 2018 في الإمارات

صور.. استقبال وفود مؤتمر المندوبين المفوضين 2018 في الإمارات
على هامش المؤتمر خلال الفترة الممتدة من 29 أكتوبر ولغاية 16 نوفمبر الحالي

أبوظبي - مباشر: التقى حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بصفته مدير عام الجهة المنظمة ورئيس الوفد الإماراتي بمؤتمر المندوبين المفوضين 2018، عدداً من وفود الدول المشاركة.

ويأتي ذلك وفقاً لبيان الهيئة، اليوم الثلاثاء، على هامش المؤتمر الذي تستضيفه الدولة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 29 أكتوبر ولغاية 16 نوفمبر الحالي.

واستقبل المنصوري، وفود عدد من الدول العربية المشاركة في المؤتمر، وتم في اللقاءات تناول المسائل ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالمؤتمر، والطرق الكفيلة بتفعيل التعاون العربي، بهدف الوصول إلى صيغ قرارات تصب في مصلحة الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأكد عبيد المنصوري، على أن دولة الإمارات تعمل بجد على تفعيل كافة المبادرات والقرارات التي من شأنها خدمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدول العربية.

كما التقى وفوداً أوربية من روسيا، وبلجيكا، واسبانيا، وبيلاروسيا، والمملكة المتحدة، ودار الحديث حول أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، والطرق الكفيلة بتحقيق المؤتمر أهدافه في التنمية المستدامة لكافة شعوب العالم.

وأكد  المدير العام للهيئة، على حرص الدولة على تعزيز علاقات التعاون مع كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، ومنها الدول الأوربية، مشيراً إلى أن سعادة البشرية لا تتحقق إلا بالتعاون الجاد بين كافة دول العالم.

كما استقبل المنصوري وفوداً من بوركينا فاسو وجنوب السودان وناميبيا، ودار الحديث حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الدولة ونظيراتها في الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات كانت حريصة دائماً على مد يد العون إلى كافة الدول الناشئة في مجال الاتصالات، حيث وقعت الإمارات العديد من الاتفاقيات التي تهدف إلى تبادل الخبرات مع هذه الدول.

وفي نفس السياق، استقبل وفوداً من استراليا وسنغافورا، وتضمن الحديث أهم التحديات والفرص المستقبلية في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وغيرها، كما تناول الحديث كيفية تسخير تقنيات المستقبل في تحسين نمط الحياة.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنظم مؤتمر المندوبين المفوضين 2018، والذي تستضيفه الدولة ويشارك فيه أكثر من 160 دولة و2300 شخصية قيادية ومختصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بمجموعة من القرارات المهمة التي سترسم مستقبل الاتصالات وتقنية المعلومات في تقنية المعلومات.