TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا قال مدير المركز العالمي للطاقة الأمريكي بمناسبة انعقاد "أديبك"؟

ماذا قال مدير المركز العالمي للطاقة الأمريكي بمناسبة انعقاد "أديبك"؟
أحد معارض ومؤتمرات أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك" السابقةـ الصورة أرشيفية

 أبوظبي- مباشر:  قال راندي بيل، مدير مركز العالمي للطاقة في المجلس الأطلسي الأمريكي، بمناسبة انعقاد معرض ومؤتمر "أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك): "يواجه سوق النفط تحديات في الاستجابة لبعض السياسات التي يتم تطبيقها حالياً من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ما يفسر جزئياً حالات عدم الاستقرار في السوق حالياً. فمنذ ثلاثة أسابيع، أجمع المحللون على أنهم كانوا يرون تراجعاً محدوداً في السوق، أما الآن فقد بات الجميع يشعرون بالقلق البالغ."  

وبحسب بيان صحفي، أضاف: "فعلى الرغم من أن الارتفاع في الأسعار الشهر الماضي ربما لم يكن مبرراً، إلا أن الاتفاقيات الأمريكية بفرض العقوبات لم تعطِ الضوء الأخضر باستخدام القوة غير المحدودة، وسوف تواصل تكثيف حدّتها. 

وتابع قائلا: "في الوقت الذي يشهد السوق حالياً اكتفاءً من حيث الإمدادات، إلا أنه لا تزال تسود حالة من القلق إزاء الاحتياطي، ما يعكس استمرار المخاوف بشأن الإمدادات والتعرض لانقطاع محتمل".  

وانطلقت أمس الاثنين، في العاصمة الإماراتية أعمال الدورة الـ 20 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك"، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، بمشاركة الآلاف من صانعي القرار والخبراء في هذا القطاع.

وتنعقد أعمال "أديبك 2018" تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو" وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 15 نوفمبر.

وتركز الدورة الحالية للمعرض على البعد التكنولوجي في صناعة النفط والغاز وخاصة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والمحاكاة، ودورها الكبير في استخراج النفط والغاز وزيادة الكفاءة التشغيلية ومراقبة الإنتاج. وتتميز الدورة الحالية للمعرض بوجود منصة عالمية تعرض فيها الشركات أحدث ابتكاراتها التكنولوجية.

2200

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

ويقام "أديبك2018" على مساحة تبلغ 135000 متر مربع تضمّ منطقة مخصصة لعرض معدات ومنتجات والسفن والزوارق المستخدمة في قطاع الأعمال البحرية، تقام بمحاذاة الرصيف البحري، تقام على متنها جولات تعريفية للزوار تخصّ العمليات البحرية والملاحية في قطاع النفط والغاز.

980 

وستعقد ضمن مؤتمر "أدبيك" الاستراتيجي 2018 ثلاث جلسات وزارية و10 جلسات عالمية لقادة الشركات و11 جلسة حوارية للمديرين التنفيذيين، فضلاً عن جلستي إحاطة صباحيتين على مستوى الرؤساء التنفيذيين تهتمان بالشأن المالي. ويستضيف المؤتمر ببرنامجيه الاستراتيجي والتقني، في المجموع، نحو 980 متحدثاً و161 جلسة منفصلة.

ويشارك في الدورة الحالية أكثر من 26 وزيراً للطاقة والنفط في العالم، ويشارك سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في جلسات نقاشية عديدة أبرزها جلسات النقاش الوزارية، يشاركه فيها عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، كما يلقي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، كلمة رئيسية خلال حفل الافتتاح.

كما يشارك في المعرض وزراء نفط وموارد طبيعية وطاقة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة أفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا وآسيا والأمريكتين، وتتضمن قائمة الوزراء المشاركين المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي؛ وألكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي؛ وشري دارمندرابرادان، وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي

 

 ترشيحات:

الرئيس العراقي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 "أديبك" يضئ وسط أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"

 فيديو وصور..حصاد اليوم الأول لـ"أبرز أحداث مؤتمر أديبك" في أبوظبي

 "توتال الفرنسية"تتوقع بدء الإنتاج من امتياز الذياب الإماراتي خلال عام

 "الهوية والجنسية": تأشيرة الـ6 الأشهر تصبح ملغاة حال مغادرة الإمارات

 784 مليار درهم التجارة غير النفطية للإمارات بالنصف الأول

 إنفوجراف.. أرباح شركات الاتصالات الخليجية خلال 9 أشهر

 "مواصفات الإمارات": مهلة إضافية لتوفيق أوضاع مصنعي المركبات