TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران ناس أول مشغل سعودي يتسلم "إيرباص إيه 320 نيو"

طيران ناس أول مشغل سعودي يتسلم "إيرباص إيه 320 نيو"
طائرة إيرباص إيه 320 نيو" عليها شعار شركة طيران ناس، الصورة من بيان صحفي

مباشر: باشرت طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، استلام أولى طائرات A320neo الـ٨٠، استناداً إلى اتفاقية تم توقيعها في يناير من عام ٢٠١٧ تشمل جدول تسليم بين العامين ٢٠١٨ و٢٠٢٦.

 
وبهذا يكون طيران ناس أول مشغل في السعودية يضم طائرة A320neo ضمن أسطوله، فيما تشغل الناقلة  حالياً ٣٠ طائرة من طراز A320ceo. وسيتم تزويد طائرة A320neo بمحركاتCFM LEAP-1A. وستسهم الطائرة التي تمثل الجيل الجديد ضمن فئتها في خطط نمو طيران ناس الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ومستوى راحة المسافرين. 

وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر سوق للسفر الداخلي على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ومنذ اطلاق عملياتها في عام ٢٠٠٧، وضعت طيران ناس خطط طموحة لتطوير أسطولها وزيادة قدرتها الاستيعابية للركاب. ونقلت طيران ناس على متن أسطولها ٦.٤ مليون مسافر في العام ٢٠١٧، بينما تجاوز مسافريها في النصف الأول من العام ٢٠١٨ ثلاثة ملايين مسافر. 

وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر، حيث تلقت أكثر من ٦٢٠٠ طلباً من قبل أكثر من ١٠٠ زبون حول العالم منذ اطلاقها في عام ٢٠١٠. وتضم عائلة طائرات A320neo أحدث تكنولوجيا الطيران، كخيار المحرك الجديد وكذلك أجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets، مما يسهم في توفير استهلاك الوقود بما لا يقل عن ١٥ بالمئة و٢٠ بالمئة مع حلول العام ٢٠٢٠. كما تمتاز بالابتكارات ضمن مقصورتها، وأدائها البيئي المتمثل بالحد من الضوضاء بمعدل يقارب ٥٠ بالمئة مقارنة بالجيل السابق. 

شرح صورة: من اليسار إلى اليمين – فؤاد عطار، رئيس إيرباص للطائرات التجارية في إفريقيا والشرق الأوسط، وبندر المهنا، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، وديدير ايفراد، نائب الرئيس التنفيذي لبرامج الطائرات التجارية في إيرباص، وهوانج بو، الرئيس التجاري في CMB Leasing

عن شركة إيرباص
تعد شركة إيرباص الرائدة عالمياً في مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة، حيث وصلت إيرادات الشركة في عام 2017 الى 59 مليار يورو ووظفت ما يزيد عن 129 ألف موظف حول العالم، وتقدم الشركة أحدث الطائرات وأكثرها تنوعاً بسعة مقعدية تتراوح بين 100 إلى 600 راكبا. كما وتشتهر الشركة الأوروبية بموقعها الريادي في تصنيع طائرات تزويد الوقود والطائرات القتالية وطائرات النقل وطائرات المهام كما تحتل المركز الأول في أوروبا في قطاع الفضاء، كما توفر إيرباص أحدث الحلول كفاءة فيما يخص الطائرات العمودية المدنية والعسكرية في جميع أنحاء العالم.

 ترشيحات:

الرئيس العراقي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 "أديبك" يضئ وسط أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"

 فيديو وصور..حصاد اليوم الأول لـ"أبرز أحداث مؤتمر أديبك" في أبوظبي

 "توتال الفرنسية"تتوقع بدء الإنتاج من امتياز الذياب الإماراتي خلال عام

 "الهوية والجنسية": تأشيرة الـ6 الأشهر تصبح ملغاة حال مغادرة الإمارات

 784 مليار درهم التجارة غير النفطية للإمارات بالنصف الأول

 إنفوجراف.. أرباح شركات الاتصالات الخليجية خلال 9 أشهر

 "مواصفات الإمارات": مهلة إضافية لتوفيق أوضاع مصنعي المركبات