TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي وسط تحسن بالسيولة

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي وسط تحسن بالسيولة
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم الثلاثاء على تباين لثاني جلسة على التوالي، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول 0.13%، فيما تراجع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.04% و0.38% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن حالة التباين التي سيطرت على أداء البورصة الكويتية أمس واليوم، تعكس حالة الترقب والانتظار التي تنتاب المتداولين.

وأوضح أن اقتراب انتهاء مُهلة الإفصاح عن البيانات المالية الفصلية غالباً ما يصاحبها حالة تخوف من المتداولين خاصة أولئك المساهمين في شركات لم تُفصح عن النتائج حتى الآن وبالتالي فأسهم تلك الشركات عُرضة للإيقاف في البورصة ما يُكبد هؤلاء المتداولين مزيد من الخسائر.

وأشار الدمغي إلى أن البورصة تشهد حالة تحسن في مستويات السيولة، وخاصة في جلستي أمس واليوم، إلا أن أحجام التداول آخذه في التراجع، خاصة مع التركيز أكثر على أسهم السوق الأول وتحفظ المتداولين على أسهم السوق الرئيسي.

فنياً، قال الدمغي إن تماسك المؤشر العام للبورصة فوق مستوى دعمه الرئيسي 5100 نقطة مؤشر إيجابي إلا دوره في الارتفاع لم يأتي بعد، علماً بأن المؤشرين الرئيسي والأول تناوبا الارتفاع في جلستي اليوم وأمس بينما تراجع المؤشر العام في الجلستين.

وسجلت مؤشرات 3 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة العقارات بنمو نسبته 0.3%، فيما تراجعت مؤشرات 7 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 1.35%.

وجاء سهم "عمــار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بالبورصة بنمو قدره 9.9%، فيما تصدر سهم "سفن" القائمة الحمراء بتراجع نسبته 7%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 8.1% إلى 16.02 مليون دينار مقابل 14.82 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 4.9% إلى 99.93 مليون سهم مقابل 108.25 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وحقق سهم "سفن" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.24 مليون دينار، فيما تصدر سهم "جياد" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 9.75 مليون سهم مُتراجعاً 0.72%.

ترشيحات:

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

إيرادات الأتعاب تصعد بأرباح كامكو للاستثمار 3% في الربع الثالث

المركزي الكويتي يبيع سندات بـ 160 مليون دينار.. و14.4 مرة تغطية الإصدار

ترسية مناقصة بـ 338 مليون دولار على "المشتركة" الكويتية في أبوظبي