TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: إحالة أضرار مدينة "صباح الأحمد" للنيابة عقب تحديد الاتهامات

الكويت: إحالة أضرار مدينة "صباح الأحمد" للنيابة عقب تحديد الاتهامات
جنان بوشهري ، وزيرة الإسكان الكويتية

الكويت - مباشر: أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية، أنها ستُحيل أضرار مدينة صباح الأحمد السكنية نتيجة الأمطار الغزيرة إلى النيابة العامة بعد انتهاء لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الأشغال العامة من تحديد من توجه إليه الاتهامات والمسؤوليات.

وبحسب كونا، جاءت كلمات جنان بوشهري في مداخلة لها بجلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء، وذلك أثناء مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة بشأن رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب محمد الهدية يطلب فيها الموافقة على تكليف اللجنة بالتحقيق فيما تعرضت له البلاد من أمطار غزيرة على أن تقدم تقريرها إلى المجلس خلال 3 أشهر.

وأوضحت الوزيرة بوشهري رداً على ما أثاره أحد النواب بشأن مسؤولية وزارة "الإسكان" عما تعرضت له مدينة صباح الأحمد السكنية بسبب الأمطار الغزيرة وتأخرها في الإحالة إلى النيابة العامة، "لا أستطيع الإحالة إلى النيابة العامة إلا بعد اجراء تحقيق يتم فيه حصر الأضرار وتحديد من توجه إليه الاتهامات حتى لا تحفظ القضية".

وأضافت: "قمت بتشكيل فرق فنية لحصر الأضرار سترفع تقريرها خلال 3 أيام ومن ثم سيتم التنسيق مع وزارة الأشغال العامة وهذا ما أعلنت عنه صراحة في لجنة تقصي الحقائق التي شكلت من وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي للتحقيق والإدانة وتوجيه أي اتهامات سواء لمسؤولين وموظفين وشركات من مقاولين ومنفذين وغيرهم من ثم يكتمل الملف والاتهامات وإحالته إلى النيابة".

وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته العادية اليوم على تأجيل التصويت على هذه الرسالة لارتباط هذا الموضوع وتشابهه مع عدة طلبات واقتراحات نيابية بتشكيل لجان تحقيق حول آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة على البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

ترشيحات:

المصروفات تزيد خسائر مراكز العقارية 2% بالربع الثالث

المركزي الكويتي يبيع سندات بـ 160 مليون دينار.. و14.4 مرة تغطية الإصدار

عضو مجلس إدارة يشتري 990 ألف سهم في "بنك الخليج"

ترسية مناقصة بـ 338 مليون دولار على "المشتركة" الكويتية في أبوظبي

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار