TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيكو": زيادة الإقبال على اكتتاب "إي.بي.إم.تيرمينالز البحرين"

"سيكو": زيادة الإقبال على اكتتاب "إي.بي.إم.تيرمينالز البحرين"
مقر شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين

مباشر: توقعت شركة سيكو المدرجة في سوق البحرين المالي، أن يحقق الطرح العام الأولي لاكتتاب شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين البالغة قيمته 11.880 مليون دينار بحريني نجاحاً ملموساً.

وأوضحت شركة سيكو باعتبارها مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية وصانع السوق والوسيط في عملية الاكتتاب، أن تلك التوقعات تأتي في ظل ترحيب المستثمرين المحليين والإقليميين بفرصة الاستثمار في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين.

وأعلنت سيكو، البنك الإقليمي المتخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، بأن المؤشرات حتى الآن تكشف عن نظرة إيجابية من قبل المستثمرين فيما يتعلق بالطرح العام الأولي للاكتتاب في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين والذي طُرح في 8 نوفمبر.

 ويتم طرح 20% من رأس المال الصادر لشركة أي بي إم تي البحرين أي ما يعادل 18 مليون سهم وبسعر طرح يبلغ 660 فلساً للسهم.

وساهمت سيكو بدور عملي وفعال في إدارة وهيكلة الأكتتاب التي من المتوقع أن تكون واحدة من أكثر عمليات الاكتتاب نجاحاً في بورصة البحرين على مدى عقد كامل.

وفي ظل الخبرة الواسعة والمتعلقة باتجاهات الاستثمار في الأسواق، فإن فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو يبدو متفائلا بالرغبة القوية لدى المستثمرين من المؤسسات والأفراد في المشاركة في هذا الطرح العام الذي لا يتميز بسعره المجزي فقط، بل أيضاً بدوره الملموس في تطور اقتصاد المملكة غير النفطي.

وقال وسام حداد، رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية والعقارات في سيكو: "أعداد الطلبات التي تم استلامها منذ اليوم الأول جيدة، وذلك من خلال كافة القنوات المتاحة بما في ذلك شركات الوساطة المشاركة، وفروع البنك الأهلي المتحد، ومن خلال منصة الاكتتاب الإلكتروني في بورصة البحرين."

وتابع: "إن اجتماعاتنا مع المستثمرين من البحرين وعدد من الدول الأخرى كانت مشجعة للغاية، وإننا نتطلع إلى إغلاق الاكتتاب بتغطية كاملة."

ومن المقرر أن يُغلق باب الاكتتاب في إي بي إم تيرمينالز البحرين يوم 24 نوفمبر مع بدء التداول في بورصة البحرين في 9 ديسمبر.

ومؤخراً، كشفت شركه سيكو ش م ب(SICO - C)، المدرجة في سوق البحرين المالي، عن طرح أسهم شركة تيرمينالز البحرين "إي بي إم" للاكتتاب العام الأولي  خلال الربع الأخير من عام 2018..

وشركة أي بي إم تيرمينالز البحرين، هي الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، وتضم ما يقارب 500 موظف في جميع المجالات البحرية واللوجستية.

 وتستمر شركة أي بي إم تيرمينالز العالمية بتشغيل 74 ميناء مع إدارة أكثر من 117 شركة لوجستية موزعة على 58 بلداً؛ لدعم المؤسسات المحلية والحكومات في خلق قوة عاملة مثقفة للصناعة البحرية.

 

ترشيحات

محادثات بين"الصناعة" و"البورصة" في البحرين بشأن الاكتتاب الإلكتروني لطرح "إي.بي.إم.تيرمينالز"

بورصة البحرين: فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في "إي.بي.إم.تيرمينالز"

طرح "تيرمينالز البحرين" للاكتتاب العام أواخر 2018

مدير جديد للشؤون المالية بالشركة المشغلة لـ"ميناء خليفة بن سلمان"