TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق المشروعات المصري الأمريكي يضخ 165 مليون دولار خلال 2019

صندوق المشروعات المصري الأمريكي يضخ 165 مليون دولار خلال 2019
الصندوق يدرس حاليًا المساهمة في 3 مشروعات جديدة، بقطاعات خدمية وصناعية تستهدف التصدير

من إسلام فضل

القاهرة- مباشر: كشف المدير التنفيذي لصندوق المشروعات المصري الأمريكي، أن الصندوق يعتزم ضخ 165 مليون دولار (2.9 مليار جنيه مصري) خلال عام 2019.

وأضافت أمل عنان في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أن الصندوق استثمر 135 مليون دولار في مصر خلال السنوات الماضية، من إجمالي 300 مليون دولار يتطلع لاستثمارها في السوق المحلي حتى نهاية 2019.

 وأشارت إلى أن الصندوق يدرس حاليًا المساهمة في 3 مشروعات جديدة، بقطاعات خدمية وصناعية تستهدف التصدير، دون الإفصاح عن أيًا منها.

ويعد صندوق المشروعات المصري الأمريكي هيئة خاصة تمولها الحكومة الأمريكية وهيئة المعونة الأمريكية، استثمر نحو 1.1 مليار دولار بشكل مباشر السنوات الماضية، بجانب استثمار 6.9 مليار دولار في صناديق خاصة متوازية، بحسب بيانات الصندوق.

 ويولي الصندوق أهمية خاصة للقطاع الصحي المصري، ويساهم حاليًا بثلاث شركات بالقطاع هي (أوركيديا للأدوية وسمارت كير ميديكال وعيادات داوي)، إضافة إلى تواجده القوي بقطاع الخدمات المالية عبر مساهمته في شركة ثروة كابيتال، وفقًا للمدير التنفيذي لصندوق المشروعات المصري الأمريكي.

وتابعت عنان: "الصندوق لديه اهتمامات الفترة الحالية بعدة قطاعات خدمية أهمها التعليم، بالإضافة لتركيزه على القطاعات الصناعية التي تستهدف التصدير بشكل كبير".

 وأعلن صندوق المشروعات المصري الأمريكي، اليوم أنه يعتزم ضخ 3 ملايين دولار استثمارات جديدة في عيادات "داوي" بمصر.