سلطان بن سليم يتوقع تحقيق "موانئ دبي" نتائج سنوية جيدة

سلطان بن سليم يتوقع تحقيق "موانئ دبي" نتائج سنوية جيدة
سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: توقع سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية، أن تكون نتائج الشركة جيدة بنهاية هذا العام.

وأوضح في لقاء مع قناة سي إن بي سي عربية: إن الصكوك سيتم استخدامها لإعادة تمويل بعض القروض التي من المقرر سدادها في العام القادم بالإضافة إلى استخدامها كسيولة متوفرة لاقتناص فرص قد تتوفر خلال الأعوام القادمة.

وأكد بن سليم بأن موانئ دبي مهتمة بالتكنولوجيا التي لها علاقة بنقل البضائع، مشيراً إلى أن شركته تُعتبر أكبر مشغل موانئ في الهند.

وبين أن الهند من أصعب الدول التي يمكن الحصول على أراض فيها، مضيفاً أن ميناء بربرة في أفريقيا يخدم نحو 4 ملايين من سكان أرض الصومال.

وأكد أن العمل فيه تطور بشكل كبير جداً، وقال بن سليم إن موانئ دبي رفعت قضية في هونغ كونغ ضد شركة صينية لأنها تعدت على امتيازها في جيبوتي. 

وكانت موانئ دبي قد أدرجت صكوكاً في ناسداك دبي بقيمة 3.3 مليارات دولار.

وأضاف أن الشركة أصبحت أكبر مساهم في "هيبرلوب" وأن أكبر وأهم مشروع لـ "هيبرلوب" قد يكون في الهند.

وأعلنت "فيرجين هايبرلوب ون"، الشركة الوحيدة التي طورت نظام هايبرلوب بشكل كامل وعلى نطاق واسع عالمياً، عن انتخاب سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، كرئيس مجلس إدارة جديد لها.

وكشفت الشركة الإماراتية، عبر صفحة حكومة دبي بموقع التوصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، عن تعيين جاي وادلر، وهو أحد التنفيذيين الرواد في مجال النقل العام والتكنولوجيا على مستوى العالم، رئيساً تنفيذياً للشركة، وضمّه إلى مجلس إدارتها.

وأفادت الشركة، أنه مع التشكيل الجديد لفريق الإدارة العليا، ستتمكن "فيرجين هايبرلوب ون" من توسيع نطاق تركيزها من شركة تكنولوجية ناشئة إلى شركة للنقل الجماعي، حيث ستبدأ بتنفيذ أول نظام هايبرلوب في العالم بين مدينتي بون ومومباي في الهند.

وقال سلطان بن سليم: "مع دخولنا مرحلة جديدة في تطبيق نظام نقل جماعي مبتكر، برزت الحاجة إلى قائد يتمتّع بفهم عميق للنقل العام، وخبرة في تمويل البنية التحتية، وهو ما يجعل جاي وادلر المرشح الأقدر والأكثر كفاءة لقيادة المرحلة القادمة من تطور الشركة"

ترشيحات:

"المؤتمرات" تتصدر المشهد الاقتصادي في الإمارات بنشرة "مباشر"

بسبب الحالة الجوية.. أبوظبي تدعو لعدم الخروج من المنازل "إلا للضرورة"

صور وفيديو.. انطلاق فعاليات "ملتقى أبوظبي الاستراتيجي"

 صور.. رئيس "دافوس" في ضيافة "محمد بن راشد"

 محمد بن راشد: "الإمارات تساهم في تعزيز رحلة البشرية للمستقبل"

 الموافقة على تملك غير الإماراتيين 25% من أسهم "أبوظبي الإسلامي"