تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق تعاون بين أرامكو وأدنوك للاستثمار بقطاع الغاز

اتفاق تعاون بين أرامكو وأدنوك للاستثمار بقطاع الغاز
أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية إن توقيع "أرامكو" مذكرة تفاهم مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" يتعلق بفرص الاسثتمار بمجال الغاز خارجيا.

وقعت اليوم شركتا "أرامكو" و"أدنوك" الإماراتية  مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الغاز.

وأوضح في تصريحات على هامش مؤتمر أدبيك المقام حاليا بأبوظبي إننا نأكل أن تمهد مذكرة تفاهم استثمارات الغاز الموقعة مع أدنوك لمزيد من الشراكات، مبينا أن انخفاض الطلب على النفط لن  يؤثر على استثمارات "أرامكو".

كما توقع أمين الناصر زيادة الطلب على الغاز في الفترة المقبلة.

وانطلقت اليوم الاثنين، في العاصمة الإماراتية أعمال الدورة الـ 20 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك"، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، بمشاركة الآلاف من صانعي القرار والخبراء في هذا القطاع.

وتنعقد أعمال "أديبك 2018" تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو" وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 15 نوفمبر.

وتركز الدورة الحالية للمعرض على البعد التكنولوجي في صناعة النفط والغاز وخاصة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والمحاكاة، ودورها الكبير في استخراج النفط والغاز وزيادة الكفاءة التشغيلية ومراقبة الإنتاج. وتتميز الدورة الحالية للمعرض بوجود منصة عالمية تعرض فيها الشركات أحدث ابتكاراتها التكنولوجية.

2200

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

ويقام "أديبك2018" على مساحة تبلغ 135000 متر مربع تضمّ منطقة مخصصة لعرض معدات ومنتجات والسفن والزوارق المستخدمة في قطاع الأعمال البحرية، تقام بمحاذاة الرصيف البحري، تقام على متنها جولات تعريفية للزوار تخصّ العمليات البحرية والملاحية في قطاع النفط والغاز.

980 

وستعقد ضمن مؤتمر "أدبيك" الاستراتيجي 2018 ثلاث جلسات وزارية و10 جلسات عالمية لقادة الشركات و11 جلسة حوارية للمديرين التنفيذيين، فضلاً عن جلستي إحاطة صباحيتين على مستوى الرؤساء التنفيذيين تهتمان بالشأن المالي. ويستضيف المؤتمر ببرنامجيه الاستراتيجي والتقني، في المجموع، نحو 980 متحدثاً و161 جلسة منفصلة.

ويشارك في الدورة الحالية أكثر من 26 وزيراً للطاقة والنفط في العالم، ويشارك سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في جلسات نقاشية عديدة أبرزها جلسات النقاش الوزارية، يشاركه فيها عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، كما يلقي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، كلمة رئيسية خلال حفل الافتتاح.

كما يشارك في المعرض وزراء نفط وموارد طبيعية وطاقة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة أفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا وآسيا والأمريكتين، وتتضمن قائمة الوزراء المشاركين المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي؛ وألكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي؛ وشري دارمندرابرادان، وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي.

ويغطي المعرض والمؤتمر للمرة الأولى المجالات ذات العلاقة بصناعات الغاز والتكرير والبتروكيماويات والتسويق والتوزيع التي تعرف أيضاً بصناعات المصبّ، فضلاً عن المجالات المرتبطة بصناعات الاستكشاف والتطوير والإنتاج المعروفة بصناعات المنبع التي يركز عليها معرض ومؤتمر "أديبك 2018".

 

ترشيحات:

"المؤتمرات" تتصدر المشهد الاقتصادي في الإمارات بنشرة "مباشر"

بسبب الحالة الجوية.. أبوظبي تدعو لعدم الخروج من المنازل "إلا للضرورة"

صور وفيديو.. انطلاق فعاليات "ملتقى أبوظبي الاستراتيجي"

 صور.. رئيس "دافوس" في ضيافة "محمد بن راشد"

 محمد بن راشد: "الإمارات تساهم في تعزيز رحلة البشرية للمستقبل"

 الموافقة على تملك غير الإماراتيين 25% من أسهم "أبوظبي الإسلامي"