TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تطلق النسخة الرابعة من مؤتمر ريادة الأعمال

قطر تطلق النسخة الرابعة من مؤتمر ريادة الأعمال
فعاليات مؤتمر "رواد قطر 2018" تمتد لثلاثة أيام

الدوحة - مباشر: أطلق وزير التجارة والصناعة، علي بن أحمد الكواري، فاعليات النسخة الرابعة من مؤتمر قطر لريادة الأعمال "رواد قطر 2018".

وكرعلي بن أحمد الكواري، اليوم الأحد، أن دولة قطر نجحت خلال السنوات الماضية في الانتقال التدريجي من الاقتصاد القائم على النفط إلى اقتصاد تطورت فيه مساهمة القطاعات غير النفطية لتصل إلى حوالي 52% خلال عام 2017، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

والجدير بالذكر، أن فعاليات مؤتمر "رواد قطر 2018" الممتدة لثلاثة أيام، تأتي بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تحت عنوان "تحويل التحديات إلى فرص"، بهدف مساعدة الشباب المبدعين والطامحين لإنشاء مشاريعهم واستكشاف إمكانياتهم وقدراتهم الكامنة.

وقال الكواري، إن مؤتمر قطر لريادة الأعمال يعد مبادرة وطنية، تهدف لتسليط الضوء على دور قطاع ريادة الاعمال في دفع عجلة النمو الاقتصادي، بما يتماشى مع مساعي دولة قطر الرامية إلى النهوض بالقطاع الخاص، وفي مقدمته قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد، حرص وزارة التجارة والصناعة على اتباع فرص واعدة ومثمرة لرواد الأعمال عبر توجيههم نحو تأسيس مشاريع استثمارية في مختلف الأنشطة الاقتصادية، وذلك بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي، لتشمل قطاعات متنوعة مثل الصناعة، والتجارة، والسياحة، والرياضة.

وتابع قائلا: "في إطار هذا التوجه تم إطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى تشجيع رواد الأعمال على تأسيس مشاريعهم المبتكرة، وتسهيل إجراءات وشروط الرخص الإنشائية لمراكز الأعمال، ومنح تراخيص لمزاولة الأعمال التجارية في المنازل، وتنظيم أعمال الباعة المتجولين، علاوة على توفير فرص استثمارية لترخيص المركبات المتنقلة."