رئيس النواب المصري: تطوير مترو الأنفاق يتطلب إعادة تسعير التذكرة

رئيس النواب المصري: تطوير مترو الأنفاق يتطلب إعادة تسعير التذكرة
رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال، إن تطوير خدمة مترو الأنفاق في مصر يتطلب إعادة النظر في سعر التذكرة بما يراعي تكلفة التشغيل الاقتصادية. 

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 470 لسنة 2018، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان القرار قد نص على ترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا بشأن قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتوريد 32 قطار لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (الخط الثالث) المرحلتين الثالثة والرابعة (مجموعة ج5)، والموقعة في القاهرة بتاريخ 26 أغسطس 2018.

وتابع عبدالعال: لا حل لمشكلة المترو إلا بتحرير سعر التذكرة ليراعي تكلفة التشغيل والكفاءة المطلوبة.. نريد مترو جيداً وفي نفس الوقت سعراً اجتماعياً، وهذا أمر غير مقبول بكل المعايير".

وأضاف: "السعر الاقتصادي المرن يجب أن يراعي تكلفة التشغيل، لا بُدَّ من إعادة النظر في سعر تذكر المترو لتقديم خدمة نقل جيد تعمل بكفاءة عالية بما يراعي تكلفة التشغيل الاقتصادية".

كانت وزارة النقل قررت تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، بدءاً من الجمعة 11 مايو الجاري، لترفع أسعارها لمستوى يتراوح بين 3-7 جنيهات حسب عدد المحطات المستخدمة.

ترشيحات"

"النقل": 3 جنيهات سعر تذكرة المترو لـ9 محطات و5 جنيهات لـ16 محطة