TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالسعودية يخصص 138مليون لمشروع إسكان عنيزة

برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالسعودية يخصص 138مليون لمشروع إسكان عنيزة
أراضي بيضاء بالمملكة العربىة السعودية

الرياض – مباشر: كشف برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان السعودية عن تخصيصه مبلغ 138 مليون ريال؛ لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع "إسكان عنيزة" بمنطقة القصيم.

يشار إلى أن المشروع دشنه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأسبوع الماضي، أثناء زيارته لمنطقة القصيم.

وأوضح البرنامج، في بيان اليوم الأحد، أن هذا المبلغ يمثل جزء من إيراداته التي تم تحصيلها من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في مرحلته الأولى.

وبين، أن المادة الخامسة عشر من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء تنص على أن المبالغ التي يتم تحصيلها تصرف لتطوير مشاريع البنية التحتية وفق النص الآتي: "تحدد الوزارة أوجه الصرف من الحساب الخاص بمبالغ الرسوم والغرامات المحصلة على مشروعات الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها".

وأكد البرنامج، أن لدى الوزارة خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات التي تم تحصيلها من الرسوم في تطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشاريع التابعة لوزارة الإسكان.

ولفت برنامج رسوم الأراضي البيضاء، إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على متابعة الاحتياج في عدد من المشاريع السكنية.

وتشمل أوجه الصرف إنشاء محطات الكهرباء وإيصال خدمات الكهرباء والمياه ومحطات المعالجة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتطلبها تلك المشاريع.

وأعلنت الوزارة سابقاً عن تخصيص 100 مليون ريال من إيرادات برنامج رسوم الأراضي لمشروع "إسكان العيينة" في منطقة الرياض، الذي يعد أول مشروع يتم التخصيص له بالاستفادة من برنامج رسوم الأراضي.

ويقع مشروع "إسكان عنيزة" في منطقة القصيم على مساحة 1.1 مليون متر مربع، ويوفر 340 فيلا جاهزة للتسليم في مشروع مكتمل الخدمات والحدائق والمسطحات الخضراء.

يذكر أن برنامج رسوم الأراضي البيضاء يعد أحد برامج وزارة الإسكان التي أعلن عنها خلال عام 2016.

وتم تطبيق البرنامج في مرحلته الأولى في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة، ويبلغ إجمالي أوامر السداد في المدن الأربعة نحو 2.5 ألف أمر سداد، لمساحة إجمالية تتجاوز 411 مليون متر مربع.

ترشيحات:

السعودية:100 مليون ريال من إيرادات "الأراضي البيضاء" لمشروع "إسكان العيينة"

الملك سلمان يفتتح ويدشن 600 مشروع بالقصيم

السعودية:تطوير 3 ملايين متر بالدمام بعد فرض رسوم الأراضي البيضاء