TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 ملايين هندي سيسافرون لدول الخليج بحلول 2022

9 ملايين هندي سيسافرون لدول الخليج بحلول 2022
السياح الهنود المسافرون للخارج

دبي - مباشر: توقع معرض سوق السفر العربي ارتفاع عدد السياح الهنود القادمين إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الخمس المقبلة لنحو 9 ملايين هندي، مما يؤدي إلى إيجاد 10.8 مليون ليلة فندقية إضافية.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن معرض سوق السفر العربي 2019، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو 2019، يتوقع أحدث بحث نشرته "كولييرز إنترناشونال" أن حوالي 9 ملايين هندي سيسافرون إلى دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2022.

وأوضحت البيانات أن تلك التوقعات تشكل 37٪ من إجمالي عدد الهنود المسافرين إلى الخارج، ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع الطلب على فرص العمل والأنشطة الترفيهية.

وأشارت منظمة السياحة العالمية، في أحدث تقرير لها، إلى أن عدد السياح الهنود المسافرين إلى كل أنحاء العالم سيبلغ 22.5 مليون عام 2018.

 ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 122٪ ليصل إلى أكثر من 50 مليون مسافر بحلول عام 2022.

ويصنف السياح الهنود من بين أكثر السياح حول العالم إنفاقاً لكل وجهة في الخارج، مع توقعات بزيادة الإنفاق من 23 مليار دولار أمريكي في عام 2018 إلى 45 مليار دولار بحلول عام 2022.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في منطقة الشرق الأوسط: "على الرغم من ضعف سعر صرف العملة المحلية في الهند "الروبية" في الآونة الأخيرة، والتي خسرت نحو 14% من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي خلال الأشهر الـ 12 المنصرمة، إلا أن سوق السياحة الهندية إلى الخارج استمر بالنمو".

وتابعت: "سجل سوق السياحة الهندية بالخارج معدل نمو سنوي متوسط تراوح بين 10 إلى 12% خلال السنوات السبع الماضية".

وأكدت أن دول مجلس التعاون الخليجي استفادت من نمو عدد المسافرين الهنود القادمين إليها وقدرتهم على الإنفاق مدعوماً بنمو الناتج المحلي الإجمالي للهند بنحو 7٪، والمشاريع الترفيهية الجديدة التي تشهدها دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى زيادة فرص الأعمال وسهولة الحصول على التأشيرة للمواطنين الهنود.

وفي عام 2017، استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة 2.3 مليون سائح هندي، وهو ما يمثل 13٪ من إجمالي عدد الزوار السنوي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 7٪ عام 2022.

كما احتفظت الهند بالمرتبة الأولى في قائمة الأسواق المصدر للسياحة إلى دبي، حيث وصل أكثر من مليون سائح هندي إلى الإمارة خلال النصف الأول من عام 2018، وهو أعلى بنحو 3% مقارنةً مع الفترة نفسها من عام 2017.

ووفقاً لـ "كولييرز إنترناشونال" شريك الأبحاث الرسمي لمعرض سوق السفر العربي، ستشهد المملكة العربية السعودية بدورها نمواً بنسبة 7٪، بينما ستشهد باقي دول مجلس التعاون الخليجي وهي عمان والكويت والبحرين زيادة بنسبة 6٪ بين عامي 2018 و2022.

وسيركز معرض سوق السفر العربي 2019 على التكنولوجيا المتطورة والابتكار لتشكل أبرز المواضيع الرئيسية، وسيتم الحديث عنها بشكلٍ واسع في أجنحة الشركات العارضة وفي مخلف الأنشطة، بما في ذلك الندوات وجلسات النقاش التي تضم أبرز الشركات المشاركة.

ورحب معرض سوق السفر العربي الذي يعد المقياس الرئيسي لتطور ونمو قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأكثر من 39,000 شخص في نسخة عام 2018.

كما شهد تسجيل أكبر مشاركة للفنادق في تاريخه على الإطلاق، بنسبة 20% من المساحة الإجمالية للمعرض.