ناسداك دبي: إدراج صكوك بـ650 مليون يورو من "الإسلامي للتنمية"

ناسداك دبي: إدراج صكوك بـ650 مليون يورو من "الإسلامي للتنمية"
بورصة ناسداك دبي

دبي -مباشر: رحبت ناسداك دبي بإدراج صكوك بقيمة 650 مليون يورو من جانب البنك الإسلامي للتنمية، وهو الإدراج الأول بعملة اليورو من قِبل البنك في البورصة.

وبحسب بيان تلقاه مباشر يوم الأحد، بلغت عمليات إدراج الصكوك بعملة الدولار في ناسداك دبي من جانب البنك الإسلامي للتنمية تسع عمليات إدراج بقيمة إجمالية تبلغ 11.8 مليار دولار أمريكي. 

وتتضمن الأنشطة التي يقوم بها البنك في الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة، إقامة شراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني؛ وتنمية المهارات وتعزيز تبادل المعرفة؛ والتركيز على العلوم والتكنولوجيا والحلول القائمة على الابتكار للتحديات التي تعوق التنمية؛ وتعزيز التنمية العالمية المدعومة بهياكل التمويل المستدامة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء للتركيز على تنمية البشرية. 

وتقدم ناسداك دبي للبنك وجهات الإصدار الإقليمية والدولية الأخرى بُنية تحتية ممتازة لعمليات الإدراج فضلاً عن صلات وثيقة بالمستثمرين حول العالم. 

ويؤكد إدراج البنك لصكوك بعملة اليورو أمس على الدور الذي تقوم به دبي بوصفها مركزاً لعمليات الإدراج متعددة العملات فضلاً عن كونها أكبر مركز على مستوى العالم لعمليات إدراج الصكوك من حيث القيمة، حيث يبلغ إجمالي قيمة الصكوك 60.4 مليار دولار أمريكي في الوقت الحالي.