TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ترسي عقوداً للإنشاء بـ1.2 مليار ريال

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ترسي عقوداً للإنشاء بـ1.2 مليار ريال
مشاريع سكنية بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية

الرياض – مباشر: أرست مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عقوداً جديدة في مجال الإنشاء والتطوير بأكثر من 1.2 مليار ريال خلال العام الحالي 2018.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أحمد بن إبراهيم لنجاوي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" إن نسبة المبالغ المخصصة لتطوير الوادي الصناعي والمناطق السكنية ومرافقها من قيمة العقود بلغت نحو 20%.

وأضاف لنجاوي، أن 80% من قيمة العقود اتجهت لتطوير تجربة عملاء المدينة من السكان والمستثمرين والموظفين والزوار.

وتابع: "وذلك من خلال إنشاء وتطوير مجموعة من المشاريع والخدمات والمنتجات في عدد من المجالات، أبرزها قطاع السياحة والترفيه والرياضات العالمية".

ولفت الرئيس التنفيذي المكلف لمدينة الملك عبد الله، إلى أن نسبة الشركات والمؤسسات الوطنية من القيمة الإجمالية للعقود تجاوزت 90%.

وأكد لنجاوي، استمرار الخطط التطويرية للمدينة لتعزيز القطاعات الاستراتيجية كقطاع الخدمات اللوجستية والصناعة.

وأشار، إلى أن الوادي الصناعي استقطب أكثر من 110 شركات وطنية وعالمية حتى الآن، ووصلت الطاقة الاستيعابية لميناء الملك عبد الله إلى 3.4 مليون حاوية سنوياً.

وأضاف، إلى جانب استمرار استثمارات المدينة في قطاع جودة الحياة؛ وذلك من خلال تطوير أكثر من 10 ألاف وحدة وأرض سكنية حتى الأن موزعة على 6 أحياء سكنية.

ولفت لنجاوي، إلى حرص المدينة على إعطاء أولوية لدعم تمكين الشباب السعودي عبر إطلاق عدد من المبادرات والمشاريع النوعية بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين يأتي في مقدمتها مشروع الأمير خالد الفيصل لبناء الانسان "طموح"، الذي يستهدف تدريب وتأهيل 10 ألاف طالب وطالبة بنهاية العام 2020، تم استكمال تدريب 3800 منهم حتى الآن.